وزارة الصحة تؤكد دخول التوأم السيامي إلى الأراضي المصرية

أكدت وزارة الصحة أنه تم دخول التوأم السياميين ريتال وريتاج ياسر أبو عاصي مع والديهما عبر معبر رفح إلى الجانب المصري، وذلك بعد جهود كبيرة بذلتها الوزارة في متابعة موضوع سفر التوأم السياميين إلى المملكة العربية السعودية مع الأشقاء في السعودية وفي جمهورية مصر العربية.

وقد قام الدكتور يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير منذ صباح اليوم بالتواصل مع الإخوة في هيئة الحدود والمعابر الفلسطينية ومع الإخوة في السعودية وفي مصر، للإٍسراع في عملية نقل التوأم عبر معبر رفح، مشيرا أن الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة لعملية النقل بأمان وحفاظا على حياة المولودتين السياميتين، موضحا أنه تم نقل التوأم السيامي من مكان وجودهما في مجمع ناصر الطبي بسيارة إسعاف طبية مجهزة بمعدات حديثة، مرورا بالمعبر، وأنه ستتم عملية نقلهما بطائرة خاصة من مطار العريش إلى الديار الحجازية.

وتتقدم وزارة الصحة ممثلة بمعالي الوزير د. باسم نعيم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ومعالي وزير الصحة السعودي د. عبد الله الربيعة، على جهودهم في تبني عملية فصل التوأم كما وتتقدم الوزارة بجزيل الشكر والتقدير من الأشقاء المصريين على تعاونهم في هذا الأمر.

                                          وحدة العلاقات العامة والإعلام

                                                 وزارة الصحة