وزارة الصحة تبحث بتوفير الدعم الصحي والاجتماعي الوفد الطبي الإيطالي من مستشفى بامبينو جيسو للأطفال

 

 

وزارة الصحة تبحث بتوفير الدعم الصحي والاجتماعي الوفد الطبي الإيطالي

 من مستشفى بامبينو جيسو للأطفال

الصحة – غزة

استقبل مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة الدكتور محمد الكاشف، يوم الخميس 31/1/2013  الوفد الطبي الإيطالي من مستشفى بامبينو جيسو للأطفال الذي  جاء ضمن أنشطة المشروع الخاص بتوفير الدعم الصحي والاجتماعي للمرضى الذين يعانون من تحلل الجلد الفقاعي في قطاع غزة والممول من مؤسسة ديبرا  الإيطاليا.

وقد رحب الدكتور الكاشف الخبراء الإيطاليين والدكتور مجدي نعيم، رئيس قسم الأمراض الجلدية في مجمع الشفاء الطبي والسيدة دانييلا ريفا، منسقة المشروع في قطاع غزة ونقل لهم تحيات معالي وزير الصحة.

 وشدد على ضرورة وأهمية الجهود المبذولة من قبل الزملاء الإيطاليين  لتوفير الدعم الصحي والاجتماعي للمرضى الذين يعانون من هذا المرض النادر والخطير في نفس الوقت, معربا عن اعتقاده أن هذا المشروع ما هو إلا بداية للتعاون المثمر في المستقبل بين مؤسسة ديبرا والمستشفى ووزارة الصحة.

وقامت رئيسة الوفد بعرض مختصر عن مستشفى “بامبينو جيسو” للأطفال في روما و ذكرت بانه مستشفى خاص يقوم بتنفيذ مشاريع مماثلة للأطفال المصابين بمرض EB والإيدز في عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم مثل تنزانيا وهايتي وكمبوديا، ليبيا، رومانيا، وما إلى ذلك وقالت إنها في غاية الامتنان لدور وزارة الصحة في تسهيل و دعم مهمة الوفد، وشددت على أهمية إعداد منهج متعدد التخصصات في علاج المرضى الذين يعانون من مرض EB.

كما أكد الدكتور الكاشف أنه سيبذل قصارى جهده من أجل دعم هذه الجهود وتعزيز التعاون القائم والإحالة الموصى بها من الحالات الشديدة والمعقدة والفرق الطبية من غزة إلى إيطاليا للحصول على العلاج المتقدم اللازم ورفع مستوى المهارات المهنية.

 

 وحدة العلاقات العامة والإعلام

 

انتهى