وزارة الصحة تتسلم مستهلكات طبية من المبادرة العُمانية

تسلمت وزارة الصحة جملة من المستهلكات المهمة وهو عبارة عن 77 ألف أنبوب فحص مخبري لمختبرات الدم في مستشفيات وزارة الصحة مقدمة من المبادرة العُمانية لمناصرة فلسطين بقيمة 5 ألاف دولار أمريكي .

حيث عبر د.يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات عن تقديره لهذا الدعم المهم والضروري لإسناد قائمة اساسية من المهام الطبية لمرافقنا الصحية ، وتضمن استمرار الخدمات المخبرية بدون معيقات في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تحاصر مختلف القطاعات الحيوية في غزة خاصة القطاع الصحي ، مثمنا الأهداف الطيبة التي تسعى المبادرة لتحقيقيها وفي مقدمتها بعض المشاريع الصحية والإنسانية والتي تساهم في التخفيف من الآثار السلبية للحصار على أهلنا في قطاع غزة.

كما نقل د.أبو الريش لفريق المبادرة شكر وتحيات معالي وزير الصحة د.مفيد المخللاتي على مدى حرص المبادرة على تلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة.

بدوره أوضح أ.عبد الله الاسطل منسق المبادرة العُمانية في قطاع غزة أن المبادرة انطلقت بجهود المخلصين والمحبين للشعب الفلسطيني في سلطنة عُمان ، استشعاراً بالدور والواجب اتجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ويلات الحصار وآثار العدوان ، وما هذه الخطوة إلا بكورة مشاريع إنسانية وخدماتية تقوم المبادرة بتنفيذها في قطاع غزة .

وأضاف الاسطل أن المشاريع والاحتياجات الصحية الضرورية والتي يحتاجها المرضى تأتي ضمن أولوية الاهتمام لدى المبادرة ، لما لها من نتائج طيبة لفئة المرضى بقطاع غزة الذين تجرعوا مرارة الحرمان في العديد من احتياجاتهم الطبية .