وزارة الصحة تتسلم وسام الدكتور رمضان شلح تقديرا على دورها خلال العدوان على قطاع غزة

وزارة الصحة تتسلم وسام الدكتور رمضان شلح تقديرا على دورها خلال العدوان على قطاع غزة

تسلمت وزارة الصحة وسام الدكتور رمضان شلح تقديرا على دورها خلال العدوان على قطاع غزة , في حفل نظمته دائرة العلاقات الوطنية في حركة الجهاد الاسلامي في الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد الدكتور رمضان شلح , وفي كلمة له نيابة عن المؤسسات والقطاعات التي عملت خلال العدوان على غزة , اعتبر د. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الصحة هذه المناسبة يوما نستذكر فيه الخصال الوطنية السامية التي تركها الفقيد د. أبو عبدالله شامخة تحمل قضية الوطن وتخلد للأجيال القادمة نبل فرسان ضحوا فكانوا للتضحية والفداء خير شاهد وشهيد , وفي اليوم الذي نحيي فيه هذه الذكرى نلتقي تكريما لكل من بذل وقدم وفاء لأبناء شعبنا الصامد , ولنستشرف مشهدا ملحميا من العطاء كانت مؤسساتنا الوطنية بكل مكوناتها عنوانا ومحورا لهذا المشهد الذي انتصر فيه كل مكونات شعبنا ومؤسساته التي راكمت خبراتها واستثمرت ما توفر لها من امكانيات محدودة رغم الحصار والعدوان لترسم لوحة جديدة من الصمود والثبات فتعاونت الفرق المختلفة على مدار الساعة وعملت بكل مهارة واقتدار بالاضافة الى ما سطرته الجحافل الاعلامية من ملحمة بطولية اقضت مضجع المحتل عالمياً بالصوت والصورة والرواية الصادقة التي نقلت مظلومية أبناء شعبنا وقضيته العادلة الى العالم .

مضيفا هي مناسبة لنترحم دائما على شهدائنا الأبرار الذين ستخلدهم فلسطين بدمائهم الزكية التي رسمت حدود الوطن , في لوحة وطنية تشارك فيها الجميع , ونخص هنا بالذكر الطواقم الصحية التي كانت ولاتزال على درجة من المسئولية والعطاء تجاه أبناء شعبها في مختلف المواقع وتحت أي ظروف , تلك الطواقم التي لم تغادر مواقع العمل لتكون بلسما شافيا لآلام جرحانا , بل وكانت أيضا هدفا مستباحا لصواريخ الحقد الاسرائيلية التي طالت الطواقم الطبية فكان الشهيد أيمن ابو العوف والدكتور معين العالول , وما تعرض له د. ماجد صالحة من جراح خطيرة بعد استهداف محيط مبنى وزارة الصحة .

كما وثمن د. القدرة هذا التكريم والذي يحمل اسم الدكتور رمضان شلح , في مناسبة تتجلى فيها آيات النصر , معربا باسم وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش عن شكر وعرفان وزارة الصحة على هذا التكريم والذي يعبر عن مدى اعتزاز قوانا الوطنية والاسلامية بالمنظومة الصحية التي تعتد بمكونات المجتمع وتعتبرها رافعة للعمل الصحي ودافعا نحو تقديم الأفضل .