وزارة الصحة تتلف مواد غذائية فاسدة

استمراراً لحملات التفتيش بما يضمن سلامة المواطنين، قامت دائرة الطب الوقائي في الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية وبالتعاون ما بين جميع أقسام مراقبة الأغذية في جميع محافظات غزة بإتلاف مواد غذائية فاسدة إثر جولة ميدانية لها في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك.

من جهته قال د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية ” إنّ الحملة  ستستمر إلى ما بعد شهر رمضان المبارك وإنها تهدف للاطمئنان على سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة في الأسواق، علماً أنه تم تكثيف العمل على كافة محلات بيع المواد الغذائية للتأكد من سلامتها”.

وأضاف د. العيسوي ” تم إتلاف كميات مختلفة من المواد الغذائية الفاسدة خاصة اللحوم  المجمدات والأجبان والصلصة والشيبس وغيرها من المواد الغذائية تقدر بـ 3249 كجم  و5255 لتر من المشروبات .

وأشار د. العيسوي أنّ هذه الحملات تأتي ضمن خطة وزارة الصحة ويتم تكثيفها خلال شهر رمضان المبارك الذي يشهد انتشارا كبيرا لمختلف السلع والاغذية ومن ضمنها متابعة السلع الغذائية وخصوصا السلع التي يزداد الطلب عليها خلال شهر رمضان من خلال متابعة صلاحية وسلامة السلع الغذائية المعروضة للاستهلاك.

والجدير ذكره أن أقسام مراقبة الأغذية تراقب جميع منتجات الألبان المختلفة والتمور بأنواعها والمخللات وتراقب أماكن بيع وتداول اللحوم الطازجة و المجمدات في المحلات المرخصة  والعمل على منع بيع المواد خارج تلك المحلات وخاصة الأسواق الشعبية.