وزارة الصحة تدشن محطة لانتاج الأكسجين في مستشفى غزة الأوروبي ضمن جهود تعزيز مواجهة كوفيد 19

 

دشنت وزارة الصحة محطة انتاج الاكسجين في مجمع الشفاء الطبي ضمن جهود تعزيز مواجهة جائحة كوفيد 19 , بدعم من مؤسسة نورواك النرويجية .

حيث أكد وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش أهمية هذه المحطة الجديدة والتي تأتي في الوقت الذي تشتد فيه الموجة الثانية من جائحة كوفيد 19 , وبالتالي ازدياد معدل امدادات الاكسجين في أقسام العناية المركزة للحالات الخطيرة والحرجة , مضيفا الى أن الوزارة تسعى وبكل طاقاتها وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة الداعمة الى رفع جهوزية المرافق الصحية المخصصة لتقديم الرعاية السريرية للمرضى , وتمكين الطواقم الصحية من تقديم الخدمة المناسبة , كما وتوجه د. أبو الريش بالشكر والتقدير الى مؤسسة نورواك على هذا الدعم المقدر والذي يأتي في اطار جملة من عناوين التعاون المشتركة مع وزارة الصحة .

بدورها أشارت ا. ايمان حجازي عن مؤسسة نورواك ,  الى أن المحطة ستساعد وبشكل كبير من تلبية احتياجات أقسام العناية المركزة بمستشفى غزة الأوروبي من أجل تقديم الرعاية الطبية لمصابي كوفيد وانقاذ حياتهم , موضحة أن المشروع يأتي في اطار المتابعة المستمرة والمتواصلة مع وزارة الصحة في تعزيز جهوزية عمل الأقسام .

جدير بالذكر أن القدرة الانتاجية للمحطة الجديدة والتي تم توريدها ضمن 3 محطات أخرى تبلغ 470 لتر في الدقيقة , ما يمثل تعزيز الطلب على الأكسجين بمستشفى غزة الأوروبي في ظل ارتفاع عدد الاصابات في قطاع غزة .