وزارة الصحة تستقبل وفداً رفيعاً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر من جنيف

وزارة الصحة تستقبل وفداً رفيعاً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر من جنيف

استقبلت وزارة الصحةممثلة بالدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي وفداً رفيعاً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ضم السيد أوسكار أفوجاردي مسئول الشئون الصحية في المكتب الرئيسي التابع للصليب الأحمر في جنيف، والسيدة مايتي باهود منسقة الشئون الصحية في القدس، والسيدة جايل كوربت مندوبة دائرة الصحة في غزة، والسيدة كريستينا مسئولة برنامج تطوير نظام الطوارئ في الصليب الأحمر بغزة.

ورحب د. الكاشف بالوفد الزائر، ونقل لهم تحيات معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، واستعرض أمامهم الوضع الصحي الراهن في قطاع غزة في ظل اشتداد الحصار، والأثر المترتب على صعوبة تحويل المرضى للعلاج بالخارج، ودخول الوفود الطبية الى قطاع غزة.

وقدّم د. الكاشف شكره للسيد أفوجاردي على زيارته لقطاع غزة، كما شكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر العاملة في جنيف والقدس وغزة، على جهودهم في دعم القطاع الصحي، أملاً في زيادة التعاون لما يصب في صالح تحسين الخدمة الصحية المقدمة لأهلنا في قطاع غزة.

من جهته، شكر السيد أوسكار أفوجاردي د. محمد الكاشف على ما قدمه من نبذة مختصرة عن الوضع الصحي، وأكد أنه سينقل هذه الرسالة إلى المكتب الرئيسي للجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف، كما أوضح رغبته بزيارة قسم غشيل الكلى في مجمع الشفاء الطبي والمخازن المركزية للأدوية والمستهلكات الطبية والإدارة العامة للهندسة والصيانة.

بدورها، أكدت السيد مايتي باهود رغبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنظيم ورشة عمل تحضيرية بشأن تحسين خدمات الطوارئ وإعداد مذكرة تفاهم بهذا الخصوص، كما أشارت إلى استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم وزارة الصحة لتأهيل الطابق الأول في مستشفى شهداء الأقصى.

وفي نهاية اللقاء، شكر د. الكاشف اللجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها المتواصلة في دعم القطاع الصحي، معبراً عن تمنياته باستمرارية هذا التعاون المثمر بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الصحة.