وزارة الصحة تستقبل وفد المستشفى الميداني الأردني في مجمع الشفاء الطبي

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي والدكتور نصر التتر المدير الطبي للمجمع وفداً من المستشفى الميداني الأردني برئاسة الدكتور إبراهيم الصماوي استشاري أمراض الكلى.
من جهته رحب الدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي بالوفد الزائر مثنيا على حجم الجهود المضنية التي تبذلها إدارة المستشفى الميداني في سبيل خدمة المرضى وخاصة أثناء الحرب على غزة , مشيرا أن هذه الجهود أسهمت في تخفيف الضغوط الملقاة على عاتق مستشفيات القطاع خاصة في ظل الحصار وإغلاق المعابر المستمرين.
وأكد الدكتور عاشور على أهمية وضع آلية لتقييم الحالات المرضية والاستعانة بالاستشاريين الأردنيين وذلك من خلال وضع جدول يوضح أرقام هواتف الاستشاريين والأطباء للتواصل معهم لتقديم الاستشارات الطبية.
من جانبه أكد الدكتور نصر التتر المدير الطبي لمستشفى الشفاء على أهمية التنسيق بين المستشفى الميداني الأردني ومجمع الشفاء الطبي لترتيب عمل المحاضرات واللقاءات والأمسيات العلمية.
بدوره تحدث الدكتور إبراهيم الصماوي استشاري أمراض الكلى في المستشفى الميداني الأردني عن الحالات التي يمكن تحويلها داخليا وخارجيا وإعطاء المواعيد لإجراء العمليات في المستشفى الميداني موضحاً أن المستشفى تستقبل يوميا ما يزيد على 750 حالة في مختلف العيادات وإنهاأجرت خلال الشهرين الماضيين 700 عملية جراحية في مختلف التخصصات الطبية في كافة المستشفيات والمراكز الصحية.
وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة قسم الاستقبال والطوارئ وقسم العناية المركزة لمستشفى الجراحة وقسم الكلى بمجمع الشفاء الطبي.