وزارة الصحة تشرع في تشغيل مشروع الخط الساخن (103)

في إطار حملة لأجلك لتحسين خدمات الولادة في مجمع الشفاء الطبي، شرعت وزارة الصحة في تشغيل مشروع الخط الساخن (103) من خلال اعتماد الخط الأرضي أو المحمولعلى مدار 24 ساعة.

حيث أكدت إدارة الحملة أنّ الهدف من افتتاح هذا الخط هو تلقي أي ملاحظات أو آراء حول الخدمة المقدمة في مستشفى الولادة بالمجمع على مدار الساعة، وأنّها ستسهر على راحة المواطنين.

وأضافت ” ستعمل من خلال هذا الخط الساخن على تعزيز آليات التواصل مع الجمهور،وستستقبل كافة الاتصالات الواردة من الجمهور والرد عليها بأقصى سرعة في سبيل تقديم أفضل خدمة صحية ممكنة لهم.

وأشارت أدارة الحملة إلى أنّ العمل بهذا الخط يندرج ضمن سياسة وزارة الصحة الرامية لتحسين خدمة الولادة في مجمع الشفاء الطبي.

وأعربت الحملة عن أملها في أنّ يسهم افتتاح هذا الخط في العمل على مواجهة أي مشكلة قد تحدث أثناء العمل.

بدوره،  قال د. نصر التتر رئيس الحملة ” تماشياً مع التحسن السريع الذي يحصل في الولادة، ومتابعة للتطور من خلال حملة لأجلك، تمّ تخصيص الخط الساخن 103 وعند الاتصال على هذا الهاتف هناك موظف مسئول ليكون مدخل للجمهور للاتصال على الشخص المناسب لحل المشكلة أو الاستفسار سواء كان مشرف تمريض، أو مشرف أطباء”.

وأضاف” إذا لم تحل المشكلة ستمر عبر المسئولين على التوالي منها إلى مدير مستشفى الولادة ومن ثم إلى المدير الطبي, وإذا لم تحل المشكلة تتوالى في مرورها حتى تصل مدير المستشفى ومن ثم إلى مدير عام المستشفيات”.