وزارة الصحة تعيد ترميم و تأهيل كافة المستشفيات و بعض المراكز الصحية التي تضررت خلال العدوان الاخير

وزارة الصحة تعيد ترميم و تأهيل كافة المستشفيات و بعض المراكز الصحية التي تضررت خلال العدوان الاخير
اكد مدير عام الهندسة والصيانة بوزارة الصحة م. بسام الحمادين أن وزارته إعادت تأهيل وترميم كافة المرافق الصحية التي طالتها طائرات الاحتلال الصهيوني خلال عدوانها على غزة في العام 2014 .
و قال الحمادين او الوزارة انتهت تماما من اعادة ترميم و تأهيل مستشفى أبو يوسف النجار وسط مدينة رفح و مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال شرق مدينة غزة ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح و مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر, بلغ (مليون وأربعمائة الف ) دولار إضافة الى ترميم عدد من مراكز الرعاية الأولية التي تضررت خلال العدوان لاسيما التي تعرضت لاستهداف مباشر و ذلك بدعم من اللجنة العربية الدولية لإعمار غزة, بلغ (مائتي وثلاثون ألف دولار)
و اشار الحمادين الى ان الوزارة استطاعت الصمود والثبات رغم الاستهداف المباشر و واصلت الليل بالنهار لإعادة تأهيل ما دمرته اله الحرب الصهيونية بهدف استمرار منظومة الخدمات الصحية .
وبين م. الحمادين انه جاري العمل على إعادة ترميم عيادة عطا حبيب بدعم من undp, إضافة إلى عيادة جحر الديك التي يجري اعادة تأهيلها وتجهيزها بدعم من مؤسسة التعاون ,وسيتم ازالة عيادة الرحمة التي تضررت بالكامل وإعادة بنائها خلال الفترة المقبلة بدعم من الهيئة العمانية.