وزارة الصحة تفتتح دورة تدريبية حول تطوير المهارات الإدارية للعاملين بالرعاية الأولية

افتتح د. فؤاد العيسوي مدير عام الادارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة الدورة التدريبية الثانية حول تطوير المهارات الإدارية لكافة العاملين في الرعاية الاولية ، بالتعاون مع منظمة أطباء العالم – فرنسا (MDM-F) ، وبحضور 32 مشاركاً من مختلف  مراكز الرعاية الصحية وذلك في قاعة المحاضرات بمركز شهداء الرمال الصحي بمدينة غزة  .

وحضر الافتتاح جهاد مطر مدير دائرة تمريض الرعاية الأولية ومحمد أبو سمعان مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالرعاية الأولية.

 ورحب العيسوي بالمشاركين في الدورة و قال" إن هذه الدورة هي الثانية التي تنظمها الإدارة بالتعاون مع أطباء العالم – فرنسا و تأتي في إطار حرص الرعاية الأولية على الاهتمام  بالإداريين في الرعاية الأولية  ، من اجل صقل المهارات الإدارية ورفع  كفاءة العاملين الإداريين وتطويرها بما يعود بالنفع على الموظف نفسه وان التنوع في حضور الموظفين في الدورة يساعد على تبادل الخبرات ما بين الموظفين القدامى  والموظفين الجدد "

و ثمن العيسوي دور الإداريين المميزفي إنجاح العمل الادارى فى جميع مراكز الرعاية الأولية  الأمر الذى شجع على الاستمرار فى عقد العديد من الدورات التدريبية من اجل الارتقاء بهم للمستوى المطلوب .

وأشار إلى أن الإدارة العامة للرعاية الأولية أصبحت الآن على أعتاب مرحلة جديدة تتطلب الاهتمام بجميع الفئات العاملة فيها ، من أجل التخلص من النظام القديم الذى كان يعتمد على تدريب فئة دون الأخرى متمنيا التوفيق لهم في هذه الدورة  بغية رفع مستوى الخبرة الإدارية وصقلها من الناحية النظرية  .

والجدير ذكره أن مدة هذه الدورة سبعة أيام بواقع يوم تدريبي كل أسبوع .