وزارة الصحة تفعّل استفادة الأطفال حتى سن خمس سنوات من سلة الخدمات الحكومية

وزارة الصحة تفعّل استفادة الأطفال حتى سن خمس سنوات من سلة الخدمات الحكومية

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

أشاد مدير عام الادارة العامة للرعاية الصحية الأولية د. ماهر شامية بالتعميم الذي أصدرته  وزارة الصحة والذي يقضي بتعديل نظام التأمين الصحي لصالح الأطفال دون سن خمس سنوات ليصبح متاحا لهم الاستفادة من سلة الخدمات الصحية الحكومية داخل مراكز ومستشفيات وزارة الصحة  فور حاجتهم سواء كان مؤمنا عليهم أو غير مؤمن عليهم.

وأكد د. شامية مدى حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية تعنى بالطفل في جميع مراحل نموه رغم العبء الذي سيثقل كاهل الوزارة لتحملها تبعات هذا التعميم.

من جانبها ، أكدت مديرة صحة الطفل في الإدارة العامة للرعاية الأولية د. مها العمامي عن سعادتها بالعمل وفقا للتعميم الذي أصدرته الوزارة بحق الأطفال ، والذي  يمنح الأطفال خدمة متكاملة وشاملة  لتغطية الفترة الزمنية ما بين 3_5 سنوات .

وقالت د. العمامي ” يعتبر العمل بهذا التعميم انجاز وطني  بامتياز ، وهو يعود بالفائدة على صحة أطفالنا ، ونحن في هذا الجانب ننصح الأمهات بمتابعة حالة الطفل الصحية من حيث تطور النمو والسمع والنظر والحالة التغذوية للطفل بعد انتهاء فترة التطعيمات “.

بدوره، أكد المدير الإداري في مركز شهداء الرمال الصحي أ. رامي أحمد بأنه تم العمل وفقا للتعميم الصادر عن الوزارة بهذا الخصوص في جميع مراكزها الصحية حيث تم التوافق مع ادارة الحاسوب لإعادة ترتيب وهيكلة البيانات ليتم اتخاذ التدابير اللازمة بخصوص هذا التعميم .

وأضاف أ.أحمد “نحن سعداء بهذا القرار الذي يخفف عن كاهل الأهالي بانخفاض قيمة التعريفة الدوائية لهذه الفئة من الأطفال من 3 شيكل _ شيكل واحد فقط”.