وزارة الصحة تكرم طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني “غزة4”

ثمن معالي وزير الصحة الدكتور باسم نعيم توجيهات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإقامة المستشفى الميداني الأردني في غزة , وأعرب الوزير نعيم في كلمته خلال الحفل التكريمي الذي نظم الاثنين في المستشفى الميداني الأردني لوداع طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني “غزة4” عن تقديره لجهودهم في التخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزة , مشيداً بكفاءة وتميز الطواقم الطبية الأردنية التي شكلت إضافة نوعية للعمل الصحي الفلسطيني، مؤكداً على استمرار حاجة القطاع للمستشفى الميداني العسكري الأردني وخدماته الجليلة في ظل استمرار الحصار وإغلاق المعابر ما يحول دون تطوير القطاع الصحي.
وأشار الوزير نعيم إلى استعداد وزارته للتعاون الدائم مع الطواقم الأردنية وتسهيل عملهم من أجل خدمة المرضى والتخفيف من معاناتهم، مشددًا على العلاقة المتميزة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والأردني والتي تتمتع بخصوصية كبيرة.
وأعرب عن شكره لمدير المستشفى الميداني “غزة4” الدكتور إبراهيم الصمادي وجميع طواقم المستشفى على جهودهم خلال أكثر من شهرين من العمل المتميز والدؤوب من أجل خدمة أبناء القطاع، كما رحب بمدير مستشفى “غزة 5” محمود الكردي وطواقمه التي ستصل لاحقًا.
بدوره، توجه الدكتور الصمادي للملك عبدالله الثاني بالشكر والعرفان على تشريفه له ولمختلف طواقم “غزة 4” لتأدية واجبهم في خدمة قطاع غزة والمساهمة في التخفيف من معاناة المرضى فيه ’ وبين أن طواقم “غزة4” والتي يبلغ تعداداها 199 طبيبًا وممرضًا وفنيًا وإداريًا عملوا جميعًا على مدار الساعة في استقبال المرضى وتقديم مختلف الخدمات الطبية والإنسانية المتميزة لهم.
وأوضح الدكتور الصمادي أن طواقم غزة4 أجرت 404 عمليات جراحية كبرى ليبلغ إجمالي عدد العمليات الجراحية الكبرى 1902 عملية جراحية، كما أجرت 213 عملية جراحية صغرى ليبلغ إجمالي عدد العمليات الصغرى حوالي3 آلاف عملية.
وأشار إلى أن معظم العمليات الجراحية المعقدة التي أجرتها الطواقم شملت إزالة الأورام وعمليات الانزلاق الغضروفي وإزالة الحصى من الكلى وترميم الكسور وغيرها،لافتًا إلى أن المستشفى ضمت تخصصين جديدين ضمن تخصصاته الـ 18 وهما أمراض الكلى والصدرية.
وفي ختام الحفل قدم الوزير نعيم الدروع التكريمية وشهادات التقدير لمدير غزة 4 وطواقمه الطبية والإدارية والفنية تقديرا لجهودهم في دعم القطاع الصحي بغزة.