وزارة الصحة تنظم دورة تدريبية بعنوان ” الإدمان والاضطرابات الذهانية “بالتعاون مع مؤسسة أطباء العالم أسبانيا

في إطار التنسيق مع المؤسسات الدولية نظمت الإدارية العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة أطباء العالم أسبانيا دورة تدريبية بعنوان ” الإدمان والاضطرابات الذهانية ” وذلك في قاعة المؤتمرات بالتنمية من تاريخ 27 مارس حتى 29 مارس 2011.

تأتي هذه الدورة لتأهيل وتدريب الأخصائيين العاملين في مجال الصحة النفسية على كيفية التعامل مع الإدمان والاضطرابات الذهانية في المجتمع الفلسطيني، حيث ضم وفد أطباء العالم أسبانيا مجموعة من الأخصائيين النفسيين من الجمعية الكتالونية  ببرشلونا، وكان عدد المشاركين في الدورة 50 مشاركاً من المتخصصين في الصحة النفسية بوزارة الصحة.

من جانبه شكر الدكتور ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية مؤسسة أطباء العالم أسبانيا على ما قدموه من جهود لدعم القطاع الصحي لا سيما تدريب الكوادر الصحية في عدة تخصصات بوزارة الصحة مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون المستمر بين الجهات والمؤسسات الدولية ووزارة الصحة لتطوير وتدريب الكادر الصحي في قطاع غزة. مؤكداً على أن إدارته تسعى جاهدة لدعم أنشطة التطور والتدريب والتعليم للارتقاء بمستوى العاملين بوزارة الصحة الفلسطينية.