وزارة الصحة تنفذ مناورة للطواقم الاسعافية ضمن مشروع تحسين خدمات الطوارئ

برعاية منظمة أطباء العالم – فرنسا

وزارة الصحة تنفذ مناورة للطواقم الاسعافية ضمن مشروع تحسين خدمات الطوارئ

الصحة : نور الدين عاشور

نفذت وزارة الصحة وبرعاية من منظمة أطباء العالم – فرنسا، مناورة حية للطواقم الاسعافية ضمن مشروع تحسين خدمات الطوارئ بالمحافظة الوسطى، حيث اشتملت المناورة على إجلاء 20 مصاباً من شاطئ بحر مدينة دير البلح ونقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مراكز الرعاية الأولية بالمحافظة الوسطى في إطار توضيح أهمية دور تلك المراكز في تقديم الرعاية الأولية للمرضى والمصابين، واشتملت المرحلة الثانية من المناورة إخلاء مبنى تعرض لحادث انفجار اسطوانة غاز، ونقل المصابين أيضاً إلى مراكز الرعاية الأولية ومنها إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وفي هذا السياق، أشاد أ. عاطف الرملاوي مدير وحدة الاسعاف والطوارئ بهذه الفعالية والتي تساهم في رفع كفاءة الطواقم الاسعافية في نقل والتعامل مع مختلف الإصابات وممارسة ما تمّ خوضه نظرياً من خلال البرامج التدريبية، وتكون فرصة طيبة للتقييم ومراجعة الأدوات والإمكانيات، معتبراً أنّ الطواقم الاسعافية قدمت نموذج طيب من العمل التكاملي وسرعة إخلاء المصابين ونقلهم مراكز الرعاية الأولية.

كما وقدّم أ. الرملاوي شكره وتقديره إلى كافة الجهات التي ساهمت وشاركت في هذه الفعالية والجهة الراعية منظمة أطباء العالم – فرنسا.