وزارة الصحة تنهي بنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بتطعيم 320 ألف طفل

أكد د. مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي نفذت على مدار الخمس أيام الماضية، حيث استهدفت الحملة كافة الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات تلقوا الجرعات المقررة في كافة مراكز الرعاية الأولية والمراكز الصحية التابعة لوكالة الغوث، حيث بلغ عدد الأطفال 320  ألف طفل.

وأشاد د. ضهير بجهود الأمهات والآباء الذين لبوا نداء وزارة الصحة وتوجهوا بأطفالهم إلى المراكز الصحية لأخد التطعيمات، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام من الأهالي يدل على الشعور المتنامي لديهم بأهمية اللقاحات الطبية.

كما وأشاد بجهود شركاء وزارة الصحة في هذه الحملة من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، الشريك الفعلي في تقديم الخدمات الصحية، والتقدير إلى (منظمة الصحة العالمية – مكتب قطاع غزة والقدس ورام الله، وإقليم شرق المتوسط، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف) على دعمهم السخي في توفير التطعيمات.

كما وخص د. ضهير الشكر والتقدير إلى كافة الطواقم الطبية التي نفدت الحملة على الأرض رغم صعوبة الأجواء خلال اليومين الماضية، والتقدير إلى دور الإعلام في إيصال رسالة التوعية للمواطنين، معتبراً أنّ نجاح الحملة كان بنسبة 100%.

كما أوضح د. ضهير بأن الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال مكونه من مرحلتين والتي اختتمت هذا اليوم  بتطعيم 320 ألف طفل، أما لمرحلة الثانية فستكون في الجزء الثاني من شهر يناير المقبل على موعد مع تكرار هذه الحملة مع نفس الفئة العمرية، داعياً المواطنين إلى المشاركة الفاعلة والحرص على تلقي أطفالهم التطعيمات في سبيل الحفاظ على فلسطين خالية من شلل الأطفال.