وزارة الصحة توقع اتفاقيتي تعاون مع جمعية أصدقاء المريض

وقعت وزارة الصحة الفلسطينية اتفاقيتي تعاون مع جمعية أصدقاء المريض تنص الأولى على شراء الوزارة خدمة توليد الولادة الطبيعة الآمنة والتي لاتحمل علامات الخطر والولادة القيصرية من الجمعية على أن يتحمل المريض مبلغا من الرسوم قدره (50) شيكل في حالة الولادة الطبيعية و(200) شكيل في حالة الولادة القيصرية، فيما تنص الاتفاقية الثانية على استئجار وزارة الصحة مكان وأجهزة لعمل فحص تصوير القناة المرارية بالمنظار للحالات المحولة من الوزارة من قبل جمعية أصدقاء المريض.

هذا وجرى مراسم التوقيع في مقر الوزارة بغزة بحضور معالي وزير الصحة د.باسم نعيم ومدير عام الوزارة د. يوسف المدلل وعدد من المدراء العامون فيما حضر من الطرف الثاني د.عمر صالح فروانه مدير جمعية أصدقاء المريض وآخرون.

وأكد الوزير نعيم على أهمية أن يكون المكان المستأجر والمخصص لفحص القناة المرارية مجهز فنياً لأداء خدمة تنظير القناة الصفراوية فضلا عن توفير طاقم عمل مؤهل من أخصائيي تخدير وفنيي أشعة وتمريض إلى جانب توفير جميع المستهلكات الطبية اللازمة لتقديم الخدمة.

وأشاد الوزير نعيم بمستوي التعاون الحاصل مع جمعية أصدقاء المريض، مؤكداً حرص وزارته على توطيد علاقاتها مع كافة المؤسسات الصحية الأهلية وفي مقدمتها الجمعية بما يصب في صالح الارتقاء والنهوض بالقطاع الطبي في قطاع غزة ليكون قادراً على مواجهة تداعيات الحصار.