وزارة الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني تعقدان مقابلات الأطباء المتقدمين للتدريب بمراكز وزارة الصحة ضمن برامج البورد الفلسطيني

وزارة الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني تعقدان مقابلات الأطباء المتقدمين للتدريب بمراكز وزارة الصحة ضمن برامج البورد الفلسطيني

 

بدأت وزارة الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني بإجراء مقابلات الأطباء المتقدمين للتدريب بمراكز التدريب التابعة لوزارة الصحة ضمن برامج البورد الفلسطيني للعام التدريبي 2015-2016 وذلك في عشرة تخصصات طبية.

هذا وعقدت المقابلات في تنمية القوى البشرية بمشاركة لجان متخصصة مكونة من أطباء استشاريين في التخصصات المطلوبة.

من جهته، تفقد د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة المقابلات وأثنى على دور اللجان وجهودهم في اختيار أطباء مؤهلين لاستكمال مشوارهم التعليمي ، مضيفاً إلى ان المقابلات الشخصية تعد تمهيداً للالتحاق بالشواغر التدريبية المعلن عنها.

وأشار د.أبو شعبان إلى أن وزارة الصحة تحرص على دعم التدريب وتوفير فرص تدريبية في المراكز المعتمدة من المجلس الفلسطيني والمجلس العربي للاختصاصات الصحيّة، حيث سيتم استيعاب أطباء جدد وإعطائهم الفرصة للالتحاق ببرامج التدريب ضمن برامج البورد الفلسطيني.

وتجدر الإشارة إلى أن مقابلات البورد تعقد في الفترة23-26/أكتوبر 2015  وهي برامج تتبع المجلس الطبي الفلسطيني، والمجلس العربي للاختصاصات الطبيّة، ومدة التدريب خمس سنوات للتخصصات الجراحية، وأربع سنوات للتخصصات الأخرى.