وزارة الصحة ومصلحة مياه بلديات الساحل تفتتحان دورة تدريبية في الاسعافات الأولية

وزارة الصحة ومصلحة مياه بلديات الساحل تفتتحان دورة تدريبية في الاسعافات الأولية

افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، ومصلحة مياه بلديات الساحل دورة تدريبية في “الاسعافات الأولية” والتي استهدفت 30  موظفاً من مهندسي البلديات ومهندسي مصلحة بلديات مياه الساحل .

هذا وافتتح الدورة أ.محمد نوفل رئيس قسم التدريب في الخدمة، مرحباً بالحضور من المتدربين ناقلاً تحيات مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة د.ناصر  ابوشعبان، ومؤكداً على أهمية الدورة التي تهدف إلى إكساب المشاركين المبادئ الأساسية في الاسعافات الأولية خاصة الانعاش القلبي الرئوي حسب تحديثات منظمة القلب الأمريكية إضافة إلى كيفية التعامل مع حالات الحوادث والحروب وذلك  بهدف نشر الثقافة الصحية من خلال وزارة الصحة لتمتد للمجتمع المحلّي.

من جهته توجّه م.منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل بالشكر الجزيل للإدارة العامة لتنمية القوى البشرية والقائمين على الدورة لإتاحة الفرصة للمهندسين في مصلحة مياه بلديات الساحل للحصول على دورة الاسعافات الأولية والتعرف على المفاهيم الأساسية لهذه الدورة، داعياً المتدربين إلى الالتزام في الدورة  للحصول على الفائدة المرجوّة.

هذا ويحاضر في الدورة نخبة من المدربين المختصين في مجال الإسعافات الأولية من وزارة الصحة، أ.أشرف حليوة مدير دائرة التدريب في الاسعاف والطوارئ، أ.محمد نوفل رئيس قسم التدريب في الخدمة.

حيث تستمر الدورة 15ساعة تدريبية سيتم فيها تطبيق الجانب العملي والنظري.