وزير الصحة د. جواد عواد : توحيد وزارة الصحة سيكون نموذجا وطنيا للوحدة الوطنية

وزير الصحة د. جواد عواد : توحيد وزارة الصحة سيكون نموذجا وطنيا للوحدة الوطنية

الصحة : نور الدين عاشور

أكد معالي وزير الصحة د. جواد عواد حرصه الكامل على إرساء قواعد العمل الصحي ضمن منظومة صحية فلسطينية واحدة تلبي الاحتياجات الصحية للمواطن الفلسطيني في كافة ربوع الوطن .

وقال معاليه خلال ترأسه للاجتماع الأول بأركان وزارة الصحة بالمحافظات الشمالية والجنوبية في مقر وزارته بمدينة غزة , أنه لن يألو جهدا بمساعدة كافة طواقم وزارة الصحة من اجل توحيد العمل بحيث تكون وزارة الصحة نموذجا وطنيا للوحدة الوطنية , وأن نقف عند احتياجات أهلنا في قطاع غزة على وجه الخصوص موجها لهم التحية والإكبار , مشيرا إلى أن زيارته لقطاع غزة تأتي بتعليمات مباشرة من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لوضع خطوات عمليه لحل كافة الإشكاليات العالقة وتدشين مرحلة جديدة من العمل الوطني المشترك دون إقصاء للآخر . 

وأوضح د. عواد أن اللجنة الإدارية والقانونية التي شكلت من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني لبحث ملف موظفي غزة ,  أوشكت على الانتهاء من مهامها وأنه ستكون هناك جملة من الحلول الخلاقة والمنصفة لجميع الموظفين دون استثناء , مبينا ان هذا الملف يولى أهمية بالغة على طاولة اجتماعات مجلس الوزراء وهناك إصرار من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لإنهاء هذا الملف وملفات أخرى , هذا وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مختصة للبحث في عودة الموظفين المستنكفين عن العمل وتوحيد الهيكلية الإدارية بين شقي الوطن.

كما ووجه معاليه تعليماته الى تشكيل لجنة للبحث ودراسة العقود الخاصة بشركات النظافة والتغذية والوقود نظرا للحاجة الطارئة لحل هذه الملفات بأسرع وقت ممكن ورفع توصياتها وإقرارها.

وخلال اللقاء تلقى معاليه اتصالا هاتفيا من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله , عبر خلاله عن ثقته الكاملة بحرص الجميع على إنجاح الزيارة التي سيكون لها ما بعدها .

واستمع معاليه الى مداخلات الوكلاء المساعدون والمدراء العامون حول جملة من العناوين التي شملها جدول أعمال الاجتماع مؤكدا حرصه على مناقشة كافة الملفات وتقريب وجهات النظر بما يخدم الصالح العام.

وعبر د. عواد عن سعادته البالغة لحفاوة اللقاء والاستقبال والوفد المرافق له في هذه الزيارة متمنيا أن تكون بداية حقيقية يتلمس شعبنا نتائجها بأسرع وقت .

بدوره رحب د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة بالمحافظات الجنوبية بمعالي وزير الصحة د. جواد عواد والوفد المرافق له , مشيرا إلى أن هذه الزيارة الكريمة والتي يرتقبها الجميع ويتوقع منها الخروج بجملة من الخطوات لإنهاء معاناة القطاع الصحي في غزة وإخراج المرضى من دائرة الأزمات المتلاحقة , ودعم العمل الصحي في قطاع غزة خاصة بعد معاناته الشديدة قبل وخلال وبعد العدوان الغاشم على غزة , بحيث تعود مؤسساتنا الصحية للعمل بكفاءة  والبدء في عمل صحي ووطني مشترك ووضع أيدينا معا لبناء مستقبل صحي أفضل لأبناء شعبنا , مبينا أن اجتماعات أخرى ستعقد برئاسة معالي وزير الصحة د. جواد عواد وزيارات ميدانية لمستشفيات وزارة الصحة.