وزير الصحة يتفقد امتحانات الجزء الأول في البورد الفلسطيني

غزة-الصحة

تفقد وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي ، صباح الجمعة امتحانات الجزء الأول في برنامج التخصص الطبي “البورد الفلسطيني” ، والتي يعقدها المجلس الطبي الفلسطيني بالتعاون مع الادارة العامة لتنمية القوى البشرية في وزارة الصحة.

وأعرب د. المخللاتي خلال كلمة ألقاها على المتقدمين للامتحان عن سعادته باستمرار انعقاد البرنامج التعليمي التخصصي في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة، متمنياً أن تحقق العناصر الطبية الشابة المزيد من التقدم والازدهار للقطاع الصحي.

وقال د. المخللاتي: “نفخر اليوم ونحن في غزة المحاصرة أننا قادرين على الاستمرار في المسيرة الطبية التعليمية وأنه أصبح لدينا عشر برامج طبية متخصصة تستمر على مدار العام”.

كما أكد د. المخللاتي أنه لا يمكن لأي منظومة طبية النجاح دون الارتقاء المستمر بكوادرها، واصفا الدور الذي تقوم به البرامج التعليمية بـ” العماد التي يستند عليها القطاع الصحي”.

وبين وزير الصحة أن الطبيب الفلسطيني في قطاع غزة في السابق كان يعاني الكثير إثر عدم توفر البرامج التعليمية، حيث كان يضطر إلى الاغتراب ودفع تكاليف مادية باهظة حتى يحصل على التخصص، مشيراً أن ما تحقق في ذات المجال يعتبر اختراقاً للحصار وقفزة نوعية تعتبر مفخرة للقطاع الصحي.

كما أثنى وزير الصحة على الدور الذي يقوم به أعضاء المجلس الطبي الفلسطيني في العمل في أيام اجازاتهم الرسمية وحرصهم على التطور المستمر للقطاع الطبي.

وكان قد تقدم لامتحان الجزء الأول في برنامج البورد الفلسطيني 70 طبيب وطبيبة ضمن 9 برامج طبية مختلفة.