وزير الصحة يزور مختبر الصحة العامة

وزير الصحة يزور مختبر الصحة العامة

في إطار زيارته الدورية للإدارات العامة بالوزارة، اطّلع وزير الصحة  الفلسطيني د. مفيد المخللاتي صباح أمس على سير العمل في مختبر الصحة العامة، وذلك بحضور مدير عام الرعاية الأولية د. فؤاد العيسوي ومدير عام ديوان َد. ماهر شامية.

الوزير المخللاتي أعلن أن زيارته للمختبر جاءت للبدء بمرحلة جديدة من العمل في مختبر الصحة العامة خدمة لأهلنا ولوقف التسيب الموجود في الكثير من الأغذية والتي دعى للعمل على حصرها لأنها تشكل خطر كبير وأمراض لأهلنا في قطاع غزة حسب قوله.

وقد أكد الوزير أن زيارته لمختبر الصحة العامة لم يكن إلا للأهمية البالغة لعمل المختبر باعتباره مختبر حيوي ومركزي ويتعلق بقضايا وحياة الناس، كذلك أهميته البالغة في مراقبة الكثير من الأغذية والأدوية وفحصها داخل المختبر وكشفه للكثير من الأسمدة المغشوشة والمبيدات الحشرية المهربة والمياه العادمة.

كما دعى المخللاتي العاملين في المختبر للبدء بمرحلة جديدة وعهد جديد من ناحية تطوير عملهم ووضع رؤية جديدة للعمل يسعى من خلالها المختبر الارتقاء بالعمل المخبري داخل قطاع غزة، مؤكداً سعيه لعمل شراكة مع الوزارات والهيئات ذات الاختصاص.

بدوره، قال د. العيسوي ” نحن في سعادة بالغة لوجود وزير الصحة بيننا في مختبر الصحة العامة، موضحاً أن المختبر أصبح يغطي عمل الكثير من المترديين، في ظل تقديم خطة لتطوير العمل في المختبر”.

من جهته، قال د. سامي لبد مدير المختبر أنه ” يوجد في المختبر 5 أقسام، و( 15) فني يحمل درجة البكالوريوس والماجستير، وأن المختبر أنشئ لخدمة أبناء شعبنا، مضيفاً ” المختبر شهد تطورات خلال السنوات الخمس أبرزها افتتاح قسم الأدوية خلال العام 2014، حيث أصبح يغطي 70 % من العمل، مؤكداً في الوقت نفسه بأنهم يسعو في المختبر لان نكون الرقم الصعب على المستوى الدولي والوطني، ونطور اعتماد الجودة داخل المختبر، وأنّ 70 % من هذه الأصناف من التحاليل يتم فحصها داخل المختبر”.