وزير الصحة يشارك توقيع اتفاقية الاختبار الطبي الدولي IFOM بالجامعة الإسلامية

 

وزير الصحة يشارك توقيع اتفاقية الاختبار الطبي الدولي IFOM بالجامعة الإسلامية

 الصحة: غزة

شارك معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي توقيع اتفاقية الاختبار الطبي الدولي IFOM، التي وقعتها الجامعة الإسلامية مع المجلس الوطني للاختبارات الطبية بالولايات المتحدة الأمريكية والتي بموجبها تصبح الجامعة الإسلامية مركزاً معتمداً لعقد امتحان “IFOM” الدولي لخريجي كلية الطب. 

وذلك بحضور رئيس الجامعة  أ. د. كمالين شعث، ونائب رئيس أمناء الجامعة الإسلامية د. محمد العكلوك وعميد كلية الطب بالجامعة د. عمر فروانة، د. فضل نعيم –عضو مجلس كلية الطب، ولفيف من المدراء العامون والمحاضرين بكلية الطب بالجامعة الإسلامية، ولفيف من المختصين والمهتمين والعاملين في القطاع الصحي، وجمع من العاملين في الجامعة.

 ورحب معالي الوزير المخللاتي بالحضور، وهنأ الجامعة الإسلامية باعتمادها مركزاً لعقد الامتحان الطبي الدولي “IFOM“، ووصفه بالإنجاز الكبير لكلية الطب، معبراً عن سعادته البالغة بهذا اليوم المميز في تاريخ الجامعة وفي تاريخ القطاع الطبي، وعبر عن فخره بأن تصبح الجامعة مركزاً معترف به عالمياً.

وأثنى معالي د. المخللاتي على عمق العلاقة التي تربط وزارة الصحة بالجامعة الإسلامية والتي تترجمها الثقة المتبادلة والتعاون المشترك في البرامج التي تخدم الطرفين.

 وأكد معالي د. المخللاتي على أهمية الامتحانات الدولية بالنسبة لطلبة كلية الطب، مبيناً أنها تمس حياتهم المستقبلية، ونصح الطلبة والخريجين المعنيين بضرورة الاطلاع والمشاركة في مثل هذه الامتحانات الدولية التي تسهل عليهم عناء السفر، وتؤمن لهم مستقبلهم.

 وحول دور الوزارة قال د. المخللاتي “نحن في وزارة الصحة نسعى لخدمة أبناء شعبنا، فنحن نخدم هذا الشعب وندعمه،مضيفاً” أن الوزارة قبلت تحمل عبء تدريب طلاب الكليات الصحية بشكل مناسب، وكذلك تسعى لتطوير كوادرها الصحية وتقديم أفضل الكفاءات من أجل تطوير العمل في القطاع الصحي”.

 وحول الاتفاقية، أكد د. المخللاتي أن هذا الجهد الذي قامت به الجامعة هو جهد يسجل عالمياً ومحلياً، شاكراً في الوقت نفسه رئاسة الجامعة على هذا الجهد الدؤوب.

 وأكد د. المخللاتي أن وزارته تسعى جاهداً مع جهات دولية لإنشاء مشاريع تطويرية داخل الوزارة.

 وفي نهاية كلمته، أشاد معالي وزير الصحة بالدور المميز الذي تقوم به كلية الطب لتخريج كوادر مميزة تعمل في القطاع الصحي.

 يذكر أن الوزير المخللاتي هو مؤسس كلية الطب بالجامعة الإسلامية والتي قدمت خلال فترة توليه عمادة الكلية انجازات دولية ومحلية على المستوى الأكاديمي للطلاب.

وحدة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة