وزير الصحة يشارك في حفل تكريم الأطباء الحاصلين على شهادة مزاولة المهنة

واعداً بتوظيف  الأطباء خلال الأسابيع المقبلة

وزير الصحة يشارك في حفل تكريم الأطباء الحاصلين على شهادة مزاولة المهنة

شارك وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي مساء الجمعة، في حفل تخريج الأطباء الحاصلين على شهادة مزاولة المهنة وعلى شهادة IFORM  الطبية الدولية.

ووعد وزير الصحة خلال كلمة له بالحفل الذي أقيم في استراحة الهدى على شاطئ مدينة غزة بتوظيف كافة الأطباء الذين استطاعوا  اجتياز امتحان مزاولة المهنة والبالغ عددهم أكثر من مئة طبيب وذلك بالتوافق مع ديوان الموظفين العام.

كما وعد د.المخللاتي خلال كلمته بتوظيف المزيد من الأطباء الذين سيجتازون امتحان المزاولة وامتحان التوظيف خلال العام الجاري داعياً الأطباء الجدد للتحلي بأخلاقيات المهنة والأمانة الطبية والتي تقوم على أساسها مهنة الطب.

وأكد وزير الصحة على ضرورة وأهمية مهنة الطب كون صاحبها يحمل مسئولية مباشرة عن حياة الانسان مشيراً إلى أن وزارته معنية بالاستثمار في الإنسان الفلسطيني والطبيب ضمن سياسة ” الإنسان أغلى ما نملك”.

وعدد الوزير خلال حديثه الانجازات الكبيرة التي تحققت في السبع السنوات الأخيرة على الرغم من الحصار المشدد الذي يعانيه قطاع غزة.

كما دعا د.المخللاتي الأطباء الجدد إلى الاستمرار في مسيرتهم العلمية مؤكداً سعي وزارته الحثيث على الاستمرار في تقديم المنح الدراسية لخريجي كلية الطب.

وحث الوزير خلال كلمته خريجي كلية الطب إلى الاستمرار في المسيرة العلمية من خلال الالتحاق في برامج البورد الفلسطيني.

من جهته دعى دكتور. فضل نعيم إلى توحيد عقد امتحان مزاولة المهنة وامتحانات التوظيف كما يجري في دول عديدة على مستوى العالم.

وعدد د. نعيم الانجازات التي تحققت على مستوى نقابة الأطباء مؤكداً أن نقابته حصلت على اعتراف وتسجيل لدى وزارة العدل كونها نقابة تمثل الأطباء الفلسطينيين بعد أن كانت مسجلة كجمعية للأطباء الفلسطينيين.