وزير الصحة يعقد لقاء مفتوح مع المسئولين في مجمع الشفاء الطبي

 

عقد وزير الصحة د. مفيد المخللاتي لقاء مفتوح مع المسئولين في مجمع الشفاء الطبي، وذلك بحضور د. يوسف ابو الريش مدير عام المستشفيات، د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي، د. ناصر أبو شعبان مدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية، وذلك في في قاعة المحاضرات بتنمية القوى البشرية.

حيث أكد د. المخللاتي أنه يضع على سلم أولويات وزارته الاهتمام بمجمع الشفاء الطبي ، كونه واجهة الوزارة، وأكد أن الغرض من هذا اللقاء هو مناقشة قضايا وهموم الموظفين في هذا المجمع الطبي الهام، وبحث طرق تنظيم العمل فيه، وذلك بما يسهم في تحسين جودة الخدمة الصحية المقدمة لأهلنا في قطاع غزة.

وبحث موضوع الإهمال الطبي، حيث أكد د. المخللاتي أن وزارته تتابع هذه القضايا ويتم حلها بالطرق القانونية المعمول بها في وزارة الصحة، بحيث تنصف الطبيب والمواطن.

وحول الضغط على أقسام الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، حيث يصل نسبة العاملين في فترة الصباح 85 %، وفي المساء 15% ، أشار معاليه أنه سيتم ترتيب هذا الأمر بما يسهم في إنصاف الموظفين، على ألا يؤثر على سير العمل والخدمة الصحية.

كما تطرق معاليه إلى موضوع التحويل من المراكز الصحية للمستشفيات، حيث أوضح أنه سيتم عقد لقاء ما بين المسئولين في الإدارة العامة للرعاية الأولية والإدارة العامة للمستشفيات لحل بعض الإشكاليات في هذا الجانب، وذلك بما يسهم في تذليل تلك العقبات وتنظيم العمل.

وحول المستحقات المالية للموظفين ، أشار إلى انه بحث هذه القضية مع مجلس الوزراء وتلقى وعوداً بان يتم الصرف وفق آليات معينة اعتباراً من الشهر القادم.

وأشار معاليه إلى موضوع سنوات الخبرة للموظفين خارج وزارة الصحة،  حيث أوضح  أن هذا الأمر بحاجة إلى دراسة مستفيضة، كما ناقش موضوع امتحان الامتياز ، حيث أكد أن العمل والتوظيف في هذا الجانب يتم بشفافية عالية.

بدوره، أشاد د. يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات بالجهود الجبارة التي يبذلها وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، لتحسين الخدمة في مستشفيات القطاع، كما أشاد بجهود العاملين في مجمع الشفاء الطبي.

بدوره، أعرب د. حسين عاشور مدير عام مجمع  الشفاء الطبي عن سعادته بهذا اللقاء الهام، مؤكداً أنه يدلل على اهتمام وزارة الصحة بتطوير العمل في المجمع، مستعرضاً الانجازات التي حققها، والعقبات التي تواجهه بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، ومشيدا بتجاوب الوزارة في كل ما يحتاجه المجمع من أدوية وأجهزة

وفي نهاية اللقاء ، أكد أن أبواب وزارته مفتوحة لكافة الموظفين وانه على جاهزية لحل أي مشكلة مهما كانت كبيرة أو صغيرة، داعيا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد وذلك في سبيل تقديم أفضل خدمة صحية لأهلنا في قطاع غزة.