وزير الصحة يكرم المتقاعدين في مستشفى الرنتيسي

وزير الصحة يكرم المتقاعدين في مستشفى الرنتيسي

كرم معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي المتقاعدين في مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي، وعلى رأسهم د. سعيد صلاح مدير ومؤسس المستشفى، وأ. محمد غزال مشرف التمريض، وأ. نعيم الحجة الإداري، وذلك بمناسبة إنهاء خدمتهم في وزارة الصحة.

وأشاد الوزير المخللاتي بالجهود التي بذلها المتقاعدين، وقال في كلمته “  أعرف د. سعيد صلاح ما لا يقل عن 40 عاماً و ليس غريباً ما شهدناه منه من بذل وعطاء وتضحية، فهو ترك بصمة لا تنسى خلال عمله.

وأضاف ” تسلم د. سعيد صلاح المستشفى في أصعب الظروف، فهو أول مؤسس لقسم الجهاز الهضمي وقسم المناظير في قطاع غزة، وكان يوفر ما يلزم للمستشفى من كافة المستلزمات.

وأثنى على الجهود التي بذلها كلاً من أ. محمد غزال، وأ. نعيم الحجة، وأعتبرهم الأساس في هذا الصرح الطبي العظيم.

كما أشاد بالإنجازات التي حققتها إدارة مستشفى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، وأكد افتخار واعتزاز الوزارة لما يقدمه المستشفى من خدمات طبية ورعاية مميزة في خدمة كافة أبنائنا المرضى، بالرغم من الحصار الغاشم على قطاع غزة، مؤكداً أنّ وزارته عازمة على المضي قدماً في أعمال التطوير والبناء.

وفي كلمته شكر د. سعيد صلاح مدير مستشفى الرنتيسى المتقاعد كل من ساهم في بناء هذا المستشفى، حيث اعتبر ” أن يد واحدة لا تفعل شيء ” وأوصى الطاقم الطبي بأن يتقوا الله في مرضاهم ولا يجعلوا الدنيا كل همهم.

بدوره، أشاد د. مصطفى العيلة القائم بأعمال مدير المستشفى بالجهود التي بذلها المتقاعدين خلال سنوات عملهم، وقدم نبذة عن نشأة مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي كما تطرق إلى الدور المميز للدكتور سعيد صلاح وقال ” إنه ظاهرة متميزة لم يكن أول مدير لمستشفى الرنتيسى فحسب بل هو المؤسس لمستشفى في زمن المستحيل، وأول تحدى  الحصار.

وحضر حفل التكريم كلاً من د. يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات، ود. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، د. أنور الشيخ خليل نائب عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، د. يحيى خضر مدير وحدة الإسعاف والطوارئ، ود. أشرف أبو مهادي مدير عام الصيادلة، وأ. هاني الوحيدي مدير دائرة التمريض للمستشفيات، ود. نبيل البرقوني مدير مستشفى  النصر للأطفال، ود. مدحت عباس مدير مستشفى شهداء الأقصى، ود. حسن جودة مدير وحدة التمريض.