وزير الصحة يلتقي وفداً من نقابة أطباء الأسنان

التقى وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي مساء الأحد بمكتبه نقيب أطباء الأسنان د. يوسف المدلل وأعضاء مجلس النقابة، وذلك  بحضور مدير عام ديوان الوزير د. ماهر شامية ومدير عام الرعاية الأولية د. فؤاد العيسوي.

وقد رحب الوزير المخللاتي بنقيب أطباء الأسنان وأعضاء مجلس النقابة، مؤكداً أن وزارته والنقابات الصحية تسير في اتجاه واحد، بحيث تقدم صورة مشرقة للعمل الصحي في قطاع غزة.

كما بحث الطرفان عدد من القضايا التي تعنى بأطباء الأسنان الملتحقين ببرنامج التدريب الإلزامي ” الامتياز ” في العيادات التابعة للوزارة.

وفي ذات السياق فقد ناقش الطرفان شح المستهلكات الطبية بشكل عام ومستهلكات الأسنان بشكل خاص، مما يؤثر على عملية التدريب .

وحول أطباء الامتياز الملتحقين حاليا ببرنامج التدريب، أكد المخللاتي استمرار وزارته في دورها تجاه تدريب الأطباء، وأنه من حق أطباء الأسنان وكل طبيب فلسطيني أن يُمنح شهادة الامتياز حسب الأصول .

وفي نهاية اللقاء وعد الوزير بإعادة النظر في القرار ولكن حتى ذلك الحين سوف يطلب من أطباء الامتياز توفير المستهلكات في حال عدم توفرها في الوزارة، وذلك حرصا من الوزارة على استمرار عملية التدريب.

 مؤكدا في الوقت نفسه سعي الوزارة التفكير الجدي في وضع حلول لنقص المستهلكات الطبية الخاصة بالأسنان التي يحتاجها المتدربون، والتي يقف خلفها الحصار المفروض على القطاع .

من جهتها وعدت النقابة بالوقوف إلى جانب الوزارة وبذل أقصى الجهد في ذلك .