وزير الصحة يناقش توصيات اللجنة العليا للصحة النفسية وسبل الشروع في تطبيقها

عقد معالي وزير الصحة د. باسم نعيم في مكتبه بغزة اليوم الاثنين اجتماعا مع أعضاء اللجنة الوطنية العليا للصحة النفسية لمناقشة التوصيات التي تم رفعها خلال ورشة العمل التي عقدت مؤخرا وتناولت عدد من التشريعات المتعلقة بالصحة النفسية المجتمعة في فلسطين.

ورحب الوزير نعيم بالحضور وناقش معهم أهمية الشروع الفوري في دراسة التوصيات لاتخاذ القرارات المناسبة وإصدار التشريعات والقوانين التي تراعي التطور العلمي الجاري في مجال الصحة النفسية معربا عن أمله أن تنجح في تحقيق هذا المشروع الهام والذي سيخدم طبقة كبيرة من شرائح مجتمعنا الفلسطيني.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع القادم سيرتكز بالأساس على موضع صحة الطوارئ كونه من المواضيع الهامة في هذا الجانب, وكما سيتناول مواضيع أخرى منها موضع التنسيق مع الجامعات الفلسطينية حول الدراسة في مجال الصحة النفسية وعدد السنوات والتخصصات وغيرها حول هذا الموضوع.

كما أثنى الوزير على تعاون الجميع من مؤسسات رسمية وغير رسمية مع وزارة الصحة في هذا الجانب , موضحا أن تكاثف الجهود سيعود بالنفع في تطوير هذا المجال وانعكاساته الايجابية على مستقبل مجتمعنا الفلسطيني.

من جانبه قال أ. ضياء صايمة ممثل منظمة الصحة العالمية " انه قام بعدد من الاتصالات مع الجامعات الفلسطينية من اجل الاتفاق معهم حول آلية الدراسة فيها في مجال الصحة النفسية وانه بانتظار الرد.

كما أعلن استعداد المنظمة للتعاون الكامل والتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطيني من اجل النهوض والارتقاء في هذا المجال خاصة في ظل ما تعرض له المجتمع الفلسطيني من صدمات نفسية عصيبة جراء الحرب والحصار وآثارها النفسية.