وزير الصحة ينظم جولة تفقدية للمستشفى الميداني المغربي

نظم وزير الصحة الفلسطيني د.مفيد المخللاتي برفقة عدد من كوادر الوزارة ليل السبت، جولة تفقدية على المستشفى الميداني المغربي، زار فيها أقسام المستشفى والطواقم الطبية العاملة فيه، معربا عن اعجابه بمدى الترتيب والتجهيزات الطبية والتنوع الذي تشمله أقسام المستشفى.

وشكر د.المخللاتي خلال الجولة التي شارك فيها كل من د.محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي ود.حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي، المملكة المغربية قيادة وشعباً على جهودها الداعمة للقطاع الصحي في قطاع غزة، مشيراً إلى أن وزارته تلقت اتصالا هاتفيا من وزير الصحة المغربي خلال الحرب أعرب فيها عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني في ظل الهجمات التي يتعرض إليها من قبل الاحتلال.

كما تابع د. المخللاتي “نحن سعداء جداً وفخورين بوجود اخواننا من المغرب في فلسطين، حيث العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين على مدار التاريخ”، مؤكداً أن الشعب المغربي تربطه علاقات وثيقة بالشعب الفلسطيني على مر التاريخ.

و أثنى د.المخللاتي على الخدمات التي يقدمها المستشفى، قائلاً ” وصلنا أن مئات المواطنين قدموا للعلاج بالمستشفى المغربي، حيث أشاد كل من قدم هنا بالمعاملة الكريمة والعلاج المتميز من اخوانا الأطباء المغاربة”.

من جهته، قال العميد د.حسن إسماعيل ” إننا ومنذ قدومنا نشعر أننا في أرضنا وبين اخوتنا، ونحن جئنا بتوجيهات من الملك من أجلكم ونريد أن يقدم لكم أحسن الخدمات في المجال الطبي”.

وأشاد د.اسماعيل بالاستقبال والترحيب الرسمي والشعبي بالأطباء المغاربة من قبل الشعب الفلسطيني، مؤكداً جاهزية المستشفى واستعداده بأقسامه المختلفة للتعامل مع الحالات المرضية وعلاجها بالمجان.