وفد رفيع من منظمة اليونيسف في منطقة الشرق الأوسط يتفقد المشاريع الممولة من المنظمة في مجمع ناصر الطبي

 

تفقد وفد رفيع المستوى من منظمة اليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط برئاسة السيد تيد سيبان الى جانب مدير مكتب اليونيسيف في فلسطين وطاقم المنظمة في قطاع غزة عددا من المشاريع التي تمولها المنظمة في مجمع ناصر الطبي .

حيث كان في استقبال الوفد مدير عام التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج , ومجلس ادارة مجمع ناصر الطبي ممثلا بمدير عام المجمع د. محمد زقوت , وقد أوضح د. الحاج في مستهل الجولة جملة من عناوين العمل التي تنفذها وزارة الصحة في اطار الجهود المبذولة في تحسين مستويات الخدمة والمؤشرات الصحية ذات العلاقة , الى جانب ما تقوم به من جملة الاجراءات الصحية لمواجهة جائحة كوفيد 19 .

كما وبين د. الحاج للوفد النتائج المتميزة التي أحدثتها التدخلات الانشائية والتطويرية بتمويل من منظمة اليونيسيف في مجمع ناصر الطبي خاصة فيما يتعلق بخدمات النساء والولادة والأطفال , مشيرا الى أن تلك المشاريع شكلت جزءا مهما من الاستجابة لحاجة تطوير الخدمة في المجمع وتوفير بيئة عمل مناسبة للطواقم الطبية تمكنهم من تقديم خدمات صحية ورعاية الاطفال وحديثي الولادة بشكل أفضل .

وعبر د. الحاج عن شكر وتقدير وزارة الصحة ممثلة بعطوفة د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة الى منظمة اليونيسيف على شراكتهم المقدرة والعلاقة الممتدة وحرصهم على تنفيذ المشاريع التي من شأنها رفع جودة الخدمة الصحية .

وخلال كلمته عبر السيد سيبان عن سعادته بهذه الزيارة ومدى النتائج الملموسة التي حققتها المشاريع التي تمولها المنظمة , مشيرا الى أننا نتابع مدى ما تحققه وزارة الصحة من مؤشرات متقدمة في الخدمات الصحية وخاصة رعاية الام والطفل في ظل اجراءات مواجهة كوفيد 19 , وكفاءة الطواقم الطبية في تطبيق بروتوكولات العمل المختلفة .

الى ذلك استعرض مدير عام المجمع د. محمد زقوت المشاريع الممولة من مؤسسة اليونسيف و تحديدا مشروع الأمومة والطفولة الذي يستفيد منه شريحة كبيرة من السيدات والأطفال و حديثي الولادة  ,مؤكدا أن تلك المشاريع شكلت اضافة مهمة على خارطة الخدمات التي يقدمها المجمع , كما وبين د.زقوت  الاجراءات التي يتخذها المجمع للحفاظ على مستويات الخدمة الصحية خلال جائحة كوفيد 19 .

 

وتحدث د.وليد ابو حطب مدير مستشفى التحرير بالمجمع  الى الخدمات  التي أضافها المشروع الجديد من توسعة غرف العمليات و تجهيز غرف المبيت والذى ساهم في تقليص قوائم الانتظار لدى المرضى ، إضافة الى تجهيز غرف الطواقم الطبية و تزويد المستشفى بالاجهزة والمعدات .

 

بدوره أشار د.حاتم ضهير رئيس قسم الحضانة الى النقلة النوعية التي شهدها القسم بعد تنفيذ  مشاريع اليونيسف ، كمشروع قسم طوارئ الاطفال النموذجي و الحضانة و التجهيزات التي تم توفيرها لقسم الاطفال و الحضانات الحديثة.