وفد طبي ألماني ينهى زيارته لمستشفى الأوروبي بعد إجراء 26 عملية صعبة

الصحة/يحيى النواجحة

أنهى الوفد الطبي الألماني المتخصص في جراحة عظام أطفال وجراحة اليد للأطفال زيارته لمستشفى غزة الأوروبي، والتي استمرت لثماني أيام أجرى خلالها 26 عملية جراحية.

وأكد رئيس الوفد الطبي استشاري جراحة العظام د. مارك سنكلير أن الوفد اعتاد على زيارة المستشفى الأوروبي خلال العقد الأخير بالتعاون مع جمعية إغاثة أطفال فلسطلين PCRF، وتوفر المستشفى لطاقم طبي محلي للعمل معنا، مشيرا الى أن معظم الحالات كانت مصابة بمشاكل وراثية في العظام وبعضها ناتج عن حوادث.

وأفاد د.سنكلير أن العمليات كانت ناجحة، ولم يتعرض الأطفال لأي مضاعفات، وعادة ما تتم المتابعة مع الطاقم المحلي لتقييم الحالات وضمان استقرارها.

من جانبه أوضح استشاري ورئيس قسم جراحة العظام واليد د. جمال أبو هلال، أن زيارة الوفد هي الحادية عشر  لقطاع غزة، بمعدل مرة أو مرتين سنويا.

وأوضح أنه أجرى عدة عمليات للأطفال الذين يعانون من مشاكل في العظام وبخاصة عظام اليد، بمشاركة  الوفد المحلى من أطباء جراحة العظام بالمستشفى ، وذلك بهدف تبادل الخبرات ومساعدة المرضى

أصحاب الحالات المرضية المستعصية.

وذكر د.أبو هلال أنه تم الكشف على 83 حالة لاختيار الحالات التي سيجرى لها العمليات، حيث تم اجراء 26 عملية ، وصفها بالصعبة، وتحتاج مهارة عالية وأدوات طبية متخصصة.

 

وثمن مدير المستشفى الدكتور  يوسف العقاد عمل الوفد الطبي، مقدرا لهم زيارتهم وقيامهم بأداء واجبهم الانسانى إزاء أهلنا ومرضانا فى قطاع غزة المحاصر منذ عدة سنوات، داعيا كل أحرار العالم للمشاركة والمساهمة فى كسر الحصار الظالم على قطاع غزة.

 

يذكر أن مستشفى غزة الاوروبى يستقبل بين الحين والآخر العديد من الوفود الطبية التي تقوم بالكشف وإجراء العديد من العمليات الجراحية للعديد من المرضى فى مختلف التخصصات .