وفد طبي فرنسي متخصص بجراحة اليد والأعصاب الطرفية يصل مجمع الشفاء الطبي

وفد طبي فرنسي متخصص بجراحة اليد والأعصاب الطرفية يصل مجمع الشفاء الطبي

الصحة : شيماء أبو عصر
وصل مجمع الشفاء الطبي وفداً طبياً فرنسياً متخصص بجراحة اليد والأعصاب الطرفية برئاسة البروفسور كريستوف أوبرلاين لإجراء عمليات جراحية للمرضى خاصة في ظل الأزمات ووقف التحويلات العلاجية و التخفيف من معاناة المرضى.
و رحّب د. محمد الرنتيسي رئيس قسم جراحة اليد والأعصاب الطرفية بالوفد الزائر، مثنياً على إصرارهم في الوصول إلى قطاع غزة المحاصر لتقديم خدمة علاجية للمرضى في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والذي أثر بشكل مباشر على أداء تقديم الخدمة الصحية.
و أوضح د.الرنتيسى بأن الوفد منذ وصوله للمجمع وبمشاركة الطاقم الطبي المتخصص بالكشف على حوالي”50″ حالة من المرضى المصابين بإصابات شديدة باليدين والأعصاب الطرفية معظمها من إصابات العدوان الأخير على قطاع غزة وبعض حالات التشوهات الخلقية وخلع الولادة ، حيث تم الترتيب لإجراء “16”عملية جراحية كبرى بمعدل “3” عمليات يومياً على مدار” 6 ” أيام ، مبينا أن العملية الواحدة تستغرق ساعات طويلة في بعض الأحيان نظراً لطبيعة الحالة المرضية.
هذا و تعد هذه الزيارة ال” 47 “خلال” 16″ عام للوفد بمعدل” 3″ زيارات سنوياً لقطاع غزة بدأت منذ عام 2002، أجرى خلالها مئات العمليات الجراحية، ودرب الطواقم المحلية بكفاءة عالية في مجال جراحة اليد والأعصاب الطرفية. بدوره، أعرب أوبرلاين عن شكره لحسن الاستقبال، موضحاً أن مهنة الطب إنسانية لا تعرف الحدود، لأن المريض أينما كان يحتاج دائما إلى طبيب لعلاجه ومداواته.