وفد من جايكا اليابانية يطلع على المشاريع الممولة من الوكالة اليابانية في مجمع ناصر

وفد من جايكا اليابانية يطلع على المشاريع الممولة من الوكالة اليابانية في مجمع ناصر

الصحة/

استقبل د.أيمن الفرا نائب مدير عام مجمع ناصر الطبي وفدا من مؤسسة جايكا اليابانية ممثلا بنائب الممثل العام السيدة ريتسكو ساكموتي والسيد سوناو هاشيري يرافقه مدير وحدة العلاج الطبيعي بوزارة الصحة د سامي عويمر وأ.عبد الرحيم موسى للاطلاع على المشاريع الممولة من قبل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، وتحديدا مشروع تأهيل وترميم وتجهيز قسم العلاج الطبيعي.

 

وناقش الطرفان، المشاريع القادمة والممولة من نفس الوكالة لصالح المجمع أبرزها وحدة الرنين المغناطيسي وأجهزة الأشعة والمختبر والمناظير وأجهزة المغسلة.

وأطلع د. الفرا الوفد الزائر على سير العمل بالمجمع وأهم الاحتياجات والتحديات في ظل الزيادة بأعداد حالات كورونا والخدمات المقدمة للمرضى، وعرض انجازات المجمع.

وعقب الاجتماع، اصطحب د.الفرا الوفد الزائر الى دائرة الأشعة لمعاينة مكان تركيب جهاز الرنين المغناطيسي وأماكن تركيب أجهزة الاشعة، وكذلك دائرة المختبر لبحث الاحتياجات المطلوبة من الأجهزة لبنك الدم.

 

كما وتفقد الوفد قسم العلاج الطبيعي للاطلاع على انجازات مشروع الترميم والتأهيل التي شهدها القسم وسير العمل فيه والنقلة النوعية بالخدمات المقدمة في القسم.

 

بدورها، ثمنت الوكالة اليابانية الجهد المبذول من المجمع بكافة كوادره والعمل المتواصل والجاد من اجل تطوير الخدمات لمصلحة المرضى.

 

وفي نهاية الزيارة تقدم د. الفرا بالشكر الى ممثلي جايكا على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني ووزارة الصحة بشكل عام وللمجمع على وجه الخصوص متمنيا مواصلة هذا الدعم من اجل تجويد الخدمات داخل المجمع والارتقاء بالمنظومة الطبية في أقسامه المختلفة.