وفد من مكتبة غزة للعلوم الصحية بوزارة الصحة يزور مكتبتي الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر

وفد من مكتبة غزة للعلوم الصحية بوزارة الصحة يزور مكتبتي الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر

زارت خبيرة المكتبات الآنسة مالين من مؤسسة نورواك النرويجية، وبرفقتها أ. محمود أبو عامر منسق مشروع مكتبة غزة للعلوم الصحية بوزارة الصحة مكتبتي الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون بين وزارة الصحة والجامعات بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة للرواد، بالإضافة إلى إمكانية التنسيق لتوفير فرص تدريبية لأمناء المكتبات.

هذا وقدّم أ.د محمد علوان عميد المكتبات في الجامعة الإسلامية شرحاً عن طبيعة عمل المكتبة والمهام التي تقوم بها وذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوفد في المكتبة الطبية، لافتاً إلى اشتراك المكتبة بأبرز المحركات الدولية مثل نظام الراشد، هيناري بالإضافة إلى الدوريات والمجلات البحثية المختلفة.

وخلال زيارة الوفد لمكتبة جامعة الأزهر، أطلع مدير مكتبة الأزهر الأستاذ عبد المطلب العجوري نبذه تعريفية عن الجامعة، ثم تطرق حديثه على مكتبة الجامعة وما تضمه من مراجع وعناوين ومحركات بحثية دولية.

فيما أطلعت الآنسة مالين والأستاذ محمود أبو عامر على نظام المكتبة في جامعة الأزهر والكتب المتخصصة بالموضوعات الطبية والصحية في المكتبة.

وفي سياق متصل، عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة دورة تدريبية لأمناء المكتبات في وزارة الصحة والجامعات للتعرف على طرق البحث العلمية عبر محركات البحث الدولية في المجال الصحي وذلك بواقع يومين متتاليين ، وسيعقب هذه الدورة دورة أخرى لأطباء الامتياز وطلبة كلية الطب من مختلف جامعات قطاع غزة.