وفد من وزارة الصحة يتفقد المستشفى الاندونيسي ويشيد بجهود التطوير فيها

 

الصحة/ ابراهيم شقوره

تفقد وفد من وزارة الصحة برئاسة وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش، المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة، حيث اطلع الوفد على سير العمل بالمستشفى، والأعمال الانشائية التي يقوم بها الوفد الاندونيسي في اضافة طابقين جديدين لزيادة السعة السريرية وخدمة المرضى بالمستشفى.

وخلال الجولة، عبر د. أبو الريش عن امتنانه للجمهورية الإندونيسية قيادة وشعباً على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي في فلسطين من خلال بناء المستشفى الذي يعمل على تقديم الرعاية الطبية لأبناء شعبنا في محافظة شمال قطاع غزة، والإصرار على توسيع المستشفى وتعزيز خدماته الطبية.

وفي ذات السياق، استمع وكيل وزارة الصحة خلال جولته لآراء واقتراحات المرضى والمصابين في أقسام المستشفى حول الخدمات الطبية المقدمة، واعداً بالعمل على ايجاد الحلول وأخذ الاقتراحات بعين الاعتبار.

كما شملت جولة وكيل الوزارة عقد اجتماع مع ادارة المستشفى الاندونيسي، أثنى خلالها على جهود الطواقم الطبية والادارية التي تواصل جهودها في تحسين جودة الخدمات المقدمة على الرغم من صعوبة الظروف التي تواجهها المرافق الصحية في قطاع غزة.

وأشار د. أبو الريش إلى أن أعمال التوسعة التي تشهدها المستشفى والناتجة عن الازدحام وزيادة أعداد المراجعين تدلل على حالة الثقة العالية بالمستشفى الاندونيسي وطواقمه الطبية.

وناقش المجتمعون  سبل التغلب على العقبات التي تواجه تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على صعيد تعطل بعض الاجهزة الطبية والنقص في المعدات والموارد البشرية والمادية.

وبدأت وزارة الصحة الفلسطينية رسميًا، نهاية ديسمبر من العام 2015 تشغيل المستشفى الإندونيسي لسكان شمال القطاع.