وكيل الوزارة يحيى أسر شهداء العمل الصحي ويشيد بدورهم البطولي في الحرب

وكيل الوزارة يحيى أسر شهداء العمل الصحي ويشيد بدورهم البطولي في الحرب

 

أشاد وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش باسم كل قيادات وأركان الوزارة بجهود العاملين في كافة مستشفيات القطاع، كما نقل تحيات الوزارة لأسر شهداء العمل الصحي الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة وهم يقدمون واجبهم الإنساني والأخلاقي في خدمة أبناء شعبنا ودورهم البطولي فى الحرب التى شنها الاحتلال على قطاع غزة

جاء ذلك خلال الزيارات التى نظمتها الوزارة لأركان وقيادات الوزارة للمرضى وأسر شهداء العمل الصحي، لتهنئتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث نفذ هذه الزيارات خمس مجموعات شكلتها الوزارة لتغطي جميع محافظات القطاع.

حيث زارت هذه المجموعات كل مجموعة فى منطقتها  أسر شهداء العمل الصحي، وقدمت لذويهم هدية نقدية ، كما زارت العاملين في المستشفيات وتفقدت أحوال المرضى.

وكان وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش على رأس المجموعة التي زارت محافظة خانيونس، برفقة كلاً من أ. سعيد البطة مدير عام الشئون القانونية، ود. أشرف القدرة مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام وأ. عبد المحسن أبو الروس مدير دائرة الشكاوي، وأ. محمد أبو الوفا مدير دائرة المشتريات.

مستشفى غزة الأوروبي

وزار د. أبو الريش والوفد المرافق مستشفى غزة الأوروبي، حيث تفقد عدد من الأقسام، وكان في استقباله د. سمير أبو دراز مدير المستشفى ود. يوسف العقاد المدير الطبي وأ. كمال موسى المدير الإداري والمالي وأ. عطا الجعبري مدير دائرة التمريض وأ. رشدي رصرص مدير دائرة المختبر وأ. بحيى النواجحة مسئول العلاقات العامة والإعلام.

وبدأت جولة الوفد بزيارة قسم الحوادث والطوارئ ثم باقي الأقسام وتم تقديم التهاني وتوزيع الحلوى على موظفي المتشفى وتفقد سير العمل.

وقد كان لزيارة الأثر الطيب في نفوس الموظفين الذين بدورهم اعربوا عن تقديرهم لهذه الزيارة . كما ثمن أعضاء الوفد الجهود التي يبذلها الموظف من أجل تقديم الخدمة الصحية لأبناء شعبنا خاصة في الظروف الاقتصادية الراهنة.

وكيل الوزارة المساعد يزور مستشفى شهداء الأقصى

فيما مثل محافظة الوسطى وكيل وزارة الصحة المساعد د. مدحت محيسن ويرافقه د. عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات، بزيارة مستشفى شهداء الأقصى لتقديم التهنئة بجميع العاملين والمرضى بمناسبة عيد الأضحى السعيد

وكان في استقبالهم د. كمال خطاب المدير الطبي للمستشفى ود. ناهض جودة  مدير المراكز الصحية ومسئول الطوارئ في المنطقة الوسطى والعديد من رؤساء الأقسام في المستشفى.

وقال د. محيسن ” على الرغم من الجراح والآلام يجب ان نحتفل بالعيد، ونحن هنا في مستشفى شهداء الأقصى نقدم لكم الشكر على المجهودات الجبارة التي قدمتموها خلال الحرب، وعلى الرغم من الاستهداف المباشر لمباني المستشفى”.

حيث شكر د. كمال خطاب المدير الطبي للمستشفى الوكيل المساعد ومدير عام المستشفيات على هذه الزيارة والتي تعبّر عن أجمل معاني الوفاء للعاملين بالمستشفى.

وخلال الزيارة  قام الوكيل المساعد والوفد المرافق له بتفقد أقسام العناية المركزة وعناية القلب وقسم الطوارئ و قسم الأطفال وقام بتوزيع الحلويات على العاملين و المرضى .

المجموعات الأخرى

والمجموعة الثانية كانت لمحافظة الشمال، وترأسها  د. منير البرش مدير عام الإدارات التخصصية وم. بسام الحمدين مدير عام الهندسة والصيانة، ود. أشرف أبو مهادي مدير عام الصيدلة.

كما مثل الوزارة في مجموعة محافظة غزة د. فؤاد العيسوي وكيل الوزارة المساعد، ود. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، وأ. أحمد علي مدير عام الشئون الإدارية والمالية، ود. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، ود. رضوان بارود مدير وحدة التخطيط وم. علاء الشرفا مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات وغيرهم من المدراء العامون.

 في حين مثل مجموعة محافظة رفح د. وليد ماضي مدير مستشفى الهلال الإماراتي د. جمال الهمص مدير مجمع ناصر الطبي وعدد آخر من المدراء العامون.

كما قام وفد من وحدة العلاقات العامة والإعلام برئاسة د.اشرف القدرة مدير الوحدة بزيارة عدد من الإدارات والوحدات والدوائر شمل، الإدارة العامة للرقابة الداخلية، ووحدة العلاج الطبيعي ووحدة التيمن الصحية ولجنة البحث الاجتماعي ووحدة التخطيط ووحدة نظم المعلومات ووحدة الأجازة والتراخيص.