وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش يستقبل الرئيس الجديد للبعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر ميرمام ليا مولر

 

استقبل وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش صباح اليوم الخميس الرئيس الجديد للبعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة السيدة  مريم ليا مولر , والرئيس السابق للبعثة السيد اغناسيو كاسرس , الى جانب نائب منسق الصحة باللجنة السيدة مونيكا جيجاكس , ومسئول الصحة الميداني أ. أكرم الكحلوت , وبحضور مدير عام التعاون الدولي د. عبد اللطيف الحاج , مدير دائرة العلاقات الأجنبية د. رائد كشكش .

حيث أطلع د. أبو الريش الحضور على مستجدات العمل والجهود التي تقوم بها وزارة الصحة في مواجهة جائحة كوفيد 19 , وأهم المؤشرات ذات العلاقة خاصة مؤشرات المنحنى الوبائي في قطاع غزة , وجهود تعزيز الخدمة الصحية المقدمة لمرضى كوفيد 19 سواء في أقسام الرعاية السريرية أو في العناية المركزة , بما في ذلك تدعيم الطواقم الطبية وتعزيز الامدادات الطبية خاصة الأكسجين من خلال اضافة محطات جديدة تعمل على الايفاء باحتياجات تلك الأقسام .

وأشاد د. أبو الريش بالتدخلات الطارئة والمهمة التي نفذها طاقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر , وأن تلك التدخلات ماهي الا جزء من تعاون وعلاقة ممتدة في العمل المشترك , وتنفيذ عديد البرامج التي ساهمت في تمكين الأطقم الصحية من تقديم خدمة صحية ذات جودة .

كما وثمن د. أبو الريش جهود السيد اغناسيو كاسيرس رئيس البعثة في نهاية مهام عمله في غزة , وحجم التواصل البناء على مختلف عناوين العمل , متمنيا لرئيس الجديد للبعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة السيدة ميرمام ليا مولر النجاح مع بداية مهام عملها .

وقدم د. أبو الريش درعا تكريميا للسيد اغناسيو كاسيرس تقديرا من وزارة الصحة على جهوده خلال فترة عمله رئيسا للبعثة في قطاع غزة .