وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش يستقبل المدير العام للهلال الاحمر التركي السيد كرم كينيك

استقبل وكيل وزارة الصحة د.يوسف أبو الريش المدير العام للهلال الأحمر التركي السيد كرم كينيك ، لبحث ومناقشة جملة من مستجدات العمل الصحي وسبل تعزيز التعاون المشترك .

حيث ثمن د.أبو الريش الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية ولمختلف القطاعات الحيوية في فلسطين وغزة على وجه الخصوص خاصة القطاع الصحي والذي حظي بجملة من عناوين الدعم المقدر توج بالمستشفى الصداقة التركي ، هذا الصرح الطبي النموذجي على خارطة تقديم الخدمة الصحية في غزة .

كما وعبر د. أبو الريش عن تقديره للهلال الاحمر التركي على وجودهم الدائم والمستمر مع وزارة الصحة لتحقيق التعزيز المطلوب في أكثر من مرفق وخدمة صحية .

وتحدث د. أبو الريش عن تفاصيل المشهد الصحي في غزة والذي تكبد عبء ثقيل جراء استمرار الحصار الاسرائيلي وتشديد الاغلاق أمام الحقوق الانسانية والعلاجية لمليوني مواطن في القطاع ، فضلا عما أضافه العدوان الاخير والاعتداءات الاحتلالية السابقة من ظروف معقدة ونحن نتحدث عن تواصل النقص الكبير في الادوية الاساسية والذي وصل الى ٤٥ % .

الى ذلك تحدث السيد كينيك عن حرص الهلال الاحمر التركي على تنفيذ البرامج الاغاثية لمختلف القطاعات في غزة والقطاع الصحي كأولوية نسعى جاهدين الى تحقيق التدخلات المناسبة .