وكيل وزارة الصحة يبحث مع اللجنة العليا للصيدلة والدواء عدداً من القضايا المهمة

الصحة/ ابراهيم شقوره
بحث وكيل وزارة الصحة خلال اجتماع عقده مع اللجنة العليا للصيدلة والدواء بوزارة الصحة عددا من القضايا المهمة والتي تناولت واقع العمل الصيدلاني في قطاع غزة، وسبل تعزيز الانظمة الدوائية المعمول بها في قطاع غزة.
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، تحدث وكيل الوزارة عن دور الصيادلة في الحفاظ على تماسك الخدمات الصحية طيلة سنوات الحصار عبر سياسات الاستخدام الرشيد للموارد ووضع الضوابط التي أسهمت في حماية المرضى والمواطنين.
وبدوره، ثمن مدير عام الصيدلة بالوزارة د. منير البرش الدعم المتواصل من قيادة وزارة الصحة للقطاع الصيدلي والتي أسهمت في الارتقاء بالخدمات والأنظمة الصيدلانية وانعكس ايجاباً على المواطن الفلسطيني.
وتم خلال اللقاء مناقشة نظام الاعلام الدوائي ونظام مزاولة المهنة المعدل، إلى جانب وضع آليات وضوابط تعزز أنظمة تداول الأدوية المراقبة في القطاع الخاص.
وتواصل وزارة الصحة وعبر السياسات والخطط الصحية والعمل المتواصل للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني بما يسهم في تقليص آثار الحصار المترتب على القطاع والذي ترك أسوء الأثر على مجمل القطاعات الحيوية العاملة في الأراضي الفلسطينية.