وكيل وزارة الصحة يشارك في المؤتمر الأول لكلية الطب بالجامعة الإسلامية بعنوان:”الحوكمة السريرية وأمن وسلامة المرضى”

وكيل وزارة الصحة يشارك في المؤتمر الأول لكلية الطب بالجامعة الإسلامية بعنوان:”الحوكمة السريرية وأمن وسلامة المرضى”

 

الصحة : محمد عبيد

شارك د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة في المؤتمر الأول في فلسطين الذي نظمته كلية الطب بالجامعة الإسلامية بعنوان:”الحوكمة السريرية وأمن وسلامة المرضى”“Clinical Governance and Patient Safety” بدعم من اليونيسيف واتحاد لجان العمل الصحي بمشاركة عدد كبير من الأطباء الأخصائيين والاستشاريين والممرضين وطلاب كلية الطب.

حيث أكد وكيل وزارة الصحة في كلمته، على أهمية موضوع المؤتمر, مؤكداً دعم وزارته لعقد هذه المؤتمرات، مثمناً دور كلية الطب في الجامعة الإسلامية في الارتقاء بالأداء الصحي في فلسطين من خلال عقد المؤتمرات ورش العمل ذات العلاقة بتحسين الجودة الصحية.

بدوره، أكد د. فضل نعيم عميد كلية الطب على سعي الكلية الدائم من أجل النهوض بالعمل الصحي من خلال عقد دورات وأنشطة مختلفة تهدف إلى ترسيخ مفاهيم ومنظومة قيم تسعى لتحسين الأداء والنهوض بالممارسات اليومية في المستشفيات والمراكز الصحية من خلال تعزيز مفاهيم الطب المسند, والحوكمة السريرية, والتدقيق السريري, وكذلك الإجراءات ذات العلاقة بسلامة وأمن المريض, كما ثمن الدكتور فضل التعاون القائم بين وزارة الصحة وكلية الطب بالجامعة الإسلامية.

وقد أشاد عدد من الحاضرين بأهمية هذا اللقاء وأثره المباشر على أداء الطواقم الصحية في المراكز المختلفة, والحاجة الماسة لتكرار مثل هذه اللقاءات من أجل تعزيز كفاءة التقييم الذاتي والمراجعات والتدقيق لمنع حدوث الأخطاء الطبية والاستفادة منها عند حدوثها.

في ختام هذا اللقاء، قام د. أنور الشيخ خليل نائب عميد كلية الطب بشكر مؤسسة اليونيسيف وكذلك اتحاد لجان العمل الصحي على دعمهم لهذا اليوم الهام, كما تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المحاضرين المشاركين والطلاب الفائزين.