يخدم 10.000 موظفاً في الوزارة .. الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تبدأ في تطبيق برنامج التدريب المحوسب في مرافق الوزارة

يخدم 10.000 موظفاً في الوزارة

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تبدأ في تطبيق برنامج التدريب المحوسب في مرافق الوزارة

الصحة : عبير الحسني

         شرعت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بالتعاون مع وحدة الحاسوب والشبكات في وزارة الصحة بإنشاء نظام تدريبي محوسب على مستوى الوزارة يغطي كافة مرافق وزارة الصحة، والذي يتم من خلاله إدخال وإدارة الاحتياجات التدريبية في مرافق الوزارة ، والحقائب التدريبية الإدارية والفنيّة الأساسية والإلزامية لجميع الموظفين والتي تشمل حقائب الدورات حسب الفئات المستهدفة حيث يتم اختيار المرشحين من قبل مسئولي التدريب في كل من الإدارات والوحدات في الوزارة.

   هذا وتمّ الانتهاء من المرحلة الأولى للبرنامج والتي تتمثل في ترشيح موظفي الإدارات والوحدات في المرافق على الحقائب التدريبية والأساسية الإلزامية.

  وخلال العرض التجريبي عن كيفية تطبيق البرنامج ثمّن د.يوسف أبوالريش انجاز هذا البرنامج مؤكداً على ضرورة التفاعل المطلوب من الكوادر الصحية ومشيداً في الوقت ذاته دور الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية وتفانيهم في تطوير منظومة التعليم الصحي وارفادها بالعناوين النوعية التي تساهم في إعداد كادر بشري وفق أرقى المستويات العالمية.

         بدوره أكد د.ناصر أبوشعبان مدير عام تنمية القوى البشرية إلى أن تطبيق هذا البرنامج يأتي في إطار إستراتيجية الوزارة لحوسبة نُظم العمل، الأمر الذي يزيد من مرونة الاجراءات، ويزيد من فرصة إنصاف جميع الموظفين للالتحاق بالدورات بناءً على احتياجاتهم التدريبية.

       من جهته أضاف أ.محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة في تنمية القوى البشرية إلى أنه تم البدء في تنفيذ البرنامج حيث ستعقد باكورة العمل في هذا البرنامج من خلال تنفيذ أول حقيبة تدريبية بعنوان المهارات الإدارية الأساسية بالتعاون مع جامعة الأزهر والتي تستهدف 35 من رؤساء الأقسام من كافة الإدارات والوحدات بواقع 30 ساعة تدريبية.

كما وأضاف إلى أن الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بصدد عقد ورشة عمل تدريبية لعرض كيفية تطبيق البرنامج المحوسب للتدريب بمشاركة جميع مسئولي التدريب في الوزارة والذي يمكنهم من الاستفادة من تطبيقات النظام المحوسب في تنسيب جميع موظفي الإدارات والوحدات على الحقائب التدريبية الأساسية الإلزامية بكل سهولة.

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من البرنامج سوف تعتمد على كيفية إدارة الاحتياجات التدريبية ووضعها في خطة تنفيذية تستغرق عامين والذي يخدم 10.000 موظفاً في الوزارة، تضم 5 حقائب أساسية إدارية تشمل جميع المجالات التدريبية لجميع الموظفين من الحرفيين حتى المدراء في الوزارة.

كما يتيح البرنامج لجميع مسئولي التدريب في الوزارة لاقتراح برامج تدريبية مستحدثة حسب مايتطلبه العمل من خطط طارئة بالتنسيق مع إدارة البرامج التدريبية في الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية.