آل البسيوني يشيدون بجهودهم .. د. شوقي سالم: مستشفى كمال عدوان لا يألو جهدا في تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى

 

آل البسيوني يشيدون بجهودهم

د. شوقي سالم: مستشفى كمال عدوان لا يألو جهدا في تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى

 

الصحة / ملكة الشريف – معين المصري

ترقب وصبر .. وقلوب مصدومة من هول الفاجعة والخوف على ابنها المصاب، والذي أصبح لا يعي شيئا حوله.. هذه حال عائلة البسيوني المكلومة في شمال قطاع غزة ، وهي تنتظر بصيص أمل في حياة جديدة لابنها محمد البسيوني 17عاما “، والذي تعرض لشظايا قصف صاروخي على يد آلة البطش الصهيوني.

يقول والد المصاب السيد إبراهيم  البسيوني ” استقبل أطباء مستشفى كمال عدوان ابني وهو في حالة خطيرة جدا كنا نظن للحظات أننا سنفقده خلالها بسبب صعوبة الإصابة التي تعرض لها  جراء القصف الصاروخي ، إلا أن الطاقم الطبي بذل جهد كبير في علاج ابننا ومتابعة حالته “.

بدوره، أوضح رئيس قسم الجراحة العامة د. ناصر رضوان أن المصاب وصل إلى قسم الاستقبال بمستشفى الشهيد كمال عدوان ، وهو في حالة صحية بالغة الخطورة نتيجة تعرضه لقصف صاروخي ادى الى حدوث اصابات بالصدر والبطن والحوض جراء الشظايا ، وكان في حالة صدمه ووعي غير كامل .

وأضاف د. رضوان  ” لقد أدخل المريض الى قسم العمليات بالمستشفى على وجه السرعة للعمل على إنقاذ حياته ..حيث خضع المريض لعملية استكشاف طويلة ومعقدة ، وتبين وجود نزيف حاد ناتج عن تهتك في الكبد والطحال والبنكرياس وشرايين الأمعاء الدقيقة ، بالإضافة إلى تهتك في القولون والاثنى عشر والأمعاء الدقيقة”.

وتابع د. رضوان ” لقد قمنا بعمل إصلاح الكبد والأمعاء والأوعية الدموية ، حيث تم نقل المريض لقسم العناية المكثفة ، ومكث هناك لمدة 3 ايام نقل بعدها لقسم الجراحة لاستكمال علاجه”

وغادر المصاب  البسيوني المستشفى بعد عشرة أيام من تلقي العلاج ، وهو بحالة صحية جيده،  وأجرى العملية الجراحية طاقم من أطباء الجراحة ، وعلى رأسهم د. ناصر ود. أكرم حسين, وغيرهم من الأطباء، بالإضافة إلى الطاقم المميز من أطباء التخدير والممرضين بقسم العمليات.

بدوره، أفاد مدير المستشفى د.شوقي سالم بأن حالة “محمد البسيوني” ما هي إلا واحدة من مئات الحالات التي تصل يوميا إلى المستشفى ، سواء من الحالات المرضية الاعتيادية ، أو من خلال الإصابات التي يتعرض لها المواطنين من العدو الصهيوني الغاشم ، والتي تتعامل معها الطواقم الطبية بكل أمانة ومسئولية ، والطواقم الطبية في جميع أقسام المستشفى لا تألو جهدا في تقديم المساعدة والخدمة الطبية الممكنة لهم.

وأضاف د. سالم بأن ، طاقم الجراحة العامة أجرى 816 عملية جراحية خلال عام 2013م منها 45 عملية جراحية ذات مهارة و198 عملية كبرى ،  حيث تكللت جميع العمليات بالنجاح وذلك بتوفيق من الله أولا  وبتعاون كافة الطواقم الطبية من أطباء ، وتخدير ، وممرضين ، وفنيين ،بالإضافة إلى المهارة  العالية التي يتمتع بها أطباء الجراحة  وعلى رأسهم رئيس قسم الجراحة د. ناصر رضوان، ود.أكرم حسين وبقية أطباء الجراحة  بالقسم.

هذا وقدمت عائلة البسيوني شكرها الجزيل لكافة طواقم الإسعاف والعمليات والتخدير والتمريض والعناية وخصوصا لأولئك أصحاب الأيادي الطاهرة من الجراحين المبدعين الذين بذلوا كل ما في وسعهم لعلاج ومتابعة ابنهم.