أطباء مستشفى غزة الأوروبي يجرون عملية نوعية لأورام المسالك البولية

يتواصل النجاح الطبي في كل مستشفيات القطاع رغم الحصار، حيث أجرى فريق طبي برئاسة الطبيب مشعل البطة استشاري ورئيس قسم جراحة المسالك البولية في مستشفى غزة الأوروبي عملية جراحية نوعية لأورام الكلى والحالب باستخدام المنظار والجراحة.
وأكد البطة أنّ العملية التي أجريت للمريض (ح.م) 65 عاما تكللت بالنجاح، موضحا أنه تمّ إجراء عملية جراحية مركبه باستخدام المنظار والجراحة معاً، مبينا أنه تمّ استئصال كامل لكلٌ من الكلية اليسرى والحالب وكذلك استئصال جزء من المثانة البولية باستخدام المنظار الجراحي من خلال إحداث فتحة دائرية بقطر 5 سم حول فتحة الحالب في المثانة البولية ثم تحرير الحالب من أسفل إلى أعلى.
وأضاف البطة ” تم استئصال 25 سم من الكلية المتضخمة وكذلك استئصال 30 سم من الحالب جراحيا، دون حدوث أي مضاعفات أو انتشار لهذه الأورام.
وأوضح البطة أنّ هذا النوع من الأورام عادة ما يتركز في حوض الكلى والحالب وهو يستوجب على الفور استئصال كامل للكلية المصابة والحالب من المثانة البولية.
وبدوره أكد د. عبد اللطيف الحاج أن مستشفى غزة الأوروبي تفتح الباب لكافة الطاقات والكفاءات لتطوير مهاراتها باستمرار في كافة التخصصات، مشيدا بأداء قسم المسالك البولية في إنجاح العديد من العلميات الجراحية المعقدة، ودعاهم إلى مزيد من العطاء لتحسين الخدمة للمواطن المحاصر لتعزيز صموده.