أقسام الحوادث والطوارئ بوزارة الصحة تقدم نحو (1,5) مليون خدمة للمترددين عليها

وزارة الصحة/ ملكة الشريف

ذكرت وزارة الصحة خلال التقرير السنوي الصادر عن مركز المعلومات الصحية الفلسطيني للعام الماضي 2019، أن أقسام الحوادث والطوارئ في مستشفيات قطاع غزة قدمت نحو (1,5) مليون خدمة للمرضى المترددين عليها بالتوازي مع تطوير الخدمات داخل هذه الأقسام.

حيث أوضح رئيس قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى غزة الأوروبي د. محمد أبو هلال أن القسم شهد تطورا ملحوظا في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، والتنظيم في آلية تقديمها من خلال عملية الفرز، مع إعطاء المريض الأولوية المستحقة في تقديم الخدمة الصحية له.

ولفت د. أبو هلال أنه يتم التعامل مع الحالات المرضية حسب حاجتها حيث توجه كل حالة حسب التخصص (باطنة أو جراحة أو عظام) ويتم استدعاء الطواقم المساندة من الأقسام للاستشارات الطبية إذا كانت الحالة بحاجة إلى تنويم داخل المستشفى.

وأشار الى التدريب المستمر للطواقم الطبية وأطباء الامتياز على كيفية التعامل مع المرضى والاهتمام بهم وتقديم الخدمات الصحية اللازمة لهم، إضافة الى اتخاذ الإجراءات الطبية الوقائية للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس ” كورونا”.