خلال تقرير 2012 لوحدة تحسين الجودة..أ.العماوى: تخريج (33) من الكوادر الصحية في دبلوم مكافحة العدوى و جارى تأهيل آخرين للعمل في التعقيم المركزي

الصحة:نهى مسلم//

استمرارا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتأهيل كوادرها الصحية كجزء لتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني، فقد سعت وحدة تحسين الجودة ضمن خطتها الاستيراتيجية إلى تأهيل الكوادر العاملة في وزارة الصحة في شتى المجالات و التخصصات.

التعقيم المركزي

و في هذا السياق، أوضح أ.موسى العماوى مدير وحدة تحسين الجودة أنه تم الابتعاث والموافقة على مقترح لتأهيل كوادر للعمل في التعقيم المركزي بالمشاركة والتنسيق مع الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية حيث تم الترشيح والاختيار لابتعاث عدد من الكوادر إلى الأردن و ذلك خلال العام 2012.

 تخريج عدد (33) من دبلوم مكافحة العدوى

و أكد أ.العماوى إلى إتمام دبلوم مكافحة العدوى وتخريج عدد (33) من الكوادر جميعهم من الناجحين بمعدلات عالية جداً ، ،إلى جانب الانتهاء من إعطاء دورة في مكافحة العدوى للخدمات الطبية العسكرية على مدار (6) أيام .

التقليل من نسبة حدوث العدوى

و أشار العماوى إلى إجراء العديد من التعديلات الهامة في مبنى العناية المركزة والعناية القلبية والعمليات بمستشفى شهداء الأقصى وإضافة أحواض غسيل الأيدي في العنايات و ذلك للتقليل من نسبة حدوث العدوى ،لافتا إلى أنه تم تنفيذ هذه التعديلات في مجمع الشفاء ومجمع ناصر ومستشفى الأوروبي ومستشفى النصر ومستشفى الرنتيسي ومستشفى الدرة.

جزء مشارك في وضع التصميمات والترميمات

هذا و شاركت وحدة تحسين الجودة في اجتماعات لجنة المشاريع من خلال عرض عدة مقترحات حيوية ل(6) مشاريع لضمان الأداء بطريقة مهنية معيارية لافتا إلى أن الوحدة أصبحت جزء مشارك في وضع التصميمات والترميمات لمشاريع وزارة الصحة، كما و شاركت في تحسين شروط أعمال شركات النظافة لتقليل حدوث العدوى وتحسين المظهر العام.

هذا و ذكر التقرير الصادر عن وحدة تحسين الجودة للعام 2012 بأنه تم الاتفاق مع الإدارة العامة للمستشفيات والإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية على تشكيل لجنة مركزية لمنع ومكافحة العدوى

وأشار التقرير إلى أن هناك موافقة مبدئية على تدريب عدد (30) كادر لدبلوم تحسين الجودة عبر الفيديو كونفرنس مع جمهورية مصر العربية.

 

وحدة العلاقات العامة و الإعلام