إدارة مجمع الشفاء الطبي تستقبل الوفد الطبي البريطاني المتخصص في زراعة الكلى

إدارة مجمع الشفاء الطبي تستقبل الوفد الطبي البريطاني المتخصص في زراعة الكلى

الصحة : إيمان عاشور

استقبلت إدارة مجمع الشفاء الطبي الوفد الطبي البريطاني المتخصص في زراعة الكلى برئاسة د. عبد القادر حماد، وكان في استقبال الوفد كلاً من د. نصر التتر مدير عام المجمع، د. صبحي سكيك المدير الطبي للمجمع ، د. مروان أبو سعده مدير مستشفي الجراحة ود. معتصم صلاح مدير دائرة تمريض المجمع وأ. إياد زقوت المدير الإداري والمالي للمجمع ود.عبد الله القيشاوي رئيس قسم الغسيل الكلوي بالمجمع ولفيف من الأطباء والحكماء المشاركين في عمليات زراعة الكلي .

في بداية اللقاء، رحب د. التتر بالوفد، مثنيا على جهودهم الكبيرة وإصرارهم العظيم في القدوم إلى غزة المحاصرة رغم إغلاق المعابر، مشيرا إلي أن الوفد يقوم بجهد مميز وكبير في مساعدة مرضي قطاع غزة بإجراء عمليات زراعة الكلي ، حيث أن مشاركة الفريق المحلي في الزيارة السابقة أدخل البهجة والسرور على كافة المستويات في وزارة الصحة .

كما أشار د. حماد إلي أن عمليات الزراعة هي جزء بسيط ضمن مشروع متكامل لزراعة الكلي في غزة ، حيث أن كل مريض كلي له الحق في إجراء عملية زراعة كلي

ويذكر أن الوفد الطبي البريطاني -القادم من مدينة ليفربول- جاء هذه المرة عبر معبر بيت حانون رغم إغلاق معبر رفح من قبل الأشقاء في مصر، وأنه بدأ بتجهيز الحالات لإجراء عمليات زراعة الكلى ضمن المرحلة السادسة.