إعفاء لاجئي ليبيا و سوريا ..وزارة الصحة تصدر 111,292 بطاقة تأمين مجانى خلال العام 2015

21/01/2016|غير مصنف|

إعفاء لاجئي ليبيا و سوريا

وزارة الصحة تصدر 111,292 بطاقة تأمين مجانى خلال العام 2015

الصحة:غزة

في إطار التخفيف عن المواطنين و الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به قطاع غزة بعد حصار دام لعقد من الزمن و لا زال حتى اللحظة فقد أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية عدد من بطاقات التأمين المجانية وصل الى 111,292بطاقة تأمين مجاني.

و في هذا الصدد فقد أوضح التقرير السنوى الصادر عن وحدة التأمين للعام 2015 بأن الوزارة قامت  بإعفاء شريحة كبيرة من المجتمع الفلسطيني من رسوم التأمين الصحي شملت تأمين مجاني لفئة العمال وصل إلى 65,423  تأمين مجاني و تأمينات مجانية (كبار السن- أرامل ومطلقات) بعدد 22,564 تأمين.

 بالإضافة الى تأمين الشئون الاجتماعية بعدد 36,242 تأمين مستحقة على وزارة الشئون الاجتماعية ،علاوة على تأمين أسر شهداء وجرحى الذى بلغ 10,158 تأمين مستحقة على جمعية أسر الشهداء والجرحى مؤكدا على صدور قرار من الوزارة بتجديد إعفاء لاجئي ليبيا و سوريا من رسوم التأمين الصحي لسنة 2015      .

 

و نوه إلى أن هناك عدد من التأمينات المجانية مثل جمعية الحق في الحياة وجمعية المعاقين حركياً والمتضررين ومركز شمس للأطفال وكافة الإعاقات الحركية والبصرية والسمعية وأيضاً العقلية ومعهد الأمل للأيتام وغير ذلك من الحالات الاجتماعية الخاصة.

هذا وتعمل وحدة التأمين الصحي بشكل مستمر لوضع الخطط الكفيلة بتطوير وتنظيم قطاع التأمين ونشر الوعي التأميني لدى أفراد المجتمع , و بالتعاون مع جميع مكونات قطاع التأمين ,

حيث أصبحت خدمة التأمين الصحي كاملة تقدم من خلال مكاتب التأمين حسب التوزيع الجغرافي للتسهيل على المواطنين والقيام بزيارات دورية لجميع المكاتب.

و حسب التقرير فقد تم التواصل مع وزارة الشئون الاجتماعية و وزارة الأسرى و المحررين لتجديد العقد المبرم و تزويد وحدة التأ%D