ادارة التمريض تعمم الوصف الوظيفي في جميع الأقسام لتسعة مستشفيات

ادارة التمريض تعمم الوصف الوظيفي في جميع الأقسام لتسعة مستشفيات

وزارة الصحة/

استمرارا للجهود الحثيثة التي بُذلت طيلة الفترة الماضية ونظرا لنجاح تجربة تطبيق الوصف الوظيفي للعاملين في مهنة التمريض ببعض الأقسام في مستشفيات قطاع غزة، أفاد د. يوسف فحجان مدير دائرة تمريض المستشفيات بالإدارة العامة للتمريض أن ادارته قد قررت تعميم تطبيق الوصف الوظيفي للعاملين في مهنة التمريض لتشمل جميع الأقسام في تسعة مستشفيات ، ووفقا لما ذكره د. فحجان فإن هذه الخطوة تأتي استكمالا للجهود التي أطلقتها الإدارة العامة للتمريض والتي وضعت هدفا لها تطبيق الوصف الوظيفي الذي يشكل نقله نوعيه ومهمة في طريق تحسين جودة الخدمات التمريضية المقدمة للمرضى .
وعن تجربة تطبيق الوصف الوظيفي أشار د. فحجان بأن الفترة الأولى من هذا التطبيق قد شملت 25 قسم في جميع مستشفيات قطاع غزة , تم من خلالها متابعة وتقييم مدى الالتزام بالتطبيق وتذليل الصعوبات التي تواجه تلك الأقسام من خلال المتابعة الحثيثة مع مدراء تمريض المستشفيات والمشرفين مؤكدا نجاح هذه التجربة والذي بدوره شجع الانتقال الى المرحلة الثانية والتي ستشمل التطبيق في جميع الأقسام لعدد 9 من المستشفيات هي ( مستشفى النصر , الرنتيسي , الدرة للأطفال , العيون , الطب النفسي , أبو يوسف النجار , كمال عدوان , بيت حانون والهلال الإماراتي ” , أيضا سيتم زيادة تطبيق التجربة في عدد 5 أقسام في مستشفيات ” الشفاء , ناصر , الإندونيسي وشهداء الأقصى”
هذا وأبرق د. فحجان برسالة شكر وتقدير لجميع أفراد الطواقم التمريضية العاملة في المستشفيات، مثمنا لهم دورهم الرائد في خدمة أبناء شعبهم وسعيهم الحثيث على الارتقاء بجودة ما يقدمونه من خدمات رغم ظروف الأزمات وتوالي الأحداث التي برهنت على صلابة وثبات الجسم التمريضي في منظومة العمل الصحي.