اعتماد توقيع بروتوكول الاشتراطات البيئية لتركيب المحطات الصغيرة للهاتف المحمول (المايكروسيل)

تم اليوم الاثنين في مقر وزارة الصحة بغزة اعتماد وتوقيع بروتوكول الاشتراطات البيئية لتركيب المحطات الصغيرة للهاتف المحمول (المايكروسيل) وذلك من قبل د. يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ود. باسم نعيم وزير الصحة والمهندس يوسف الغريز رئيس سلطة جودة البيئة , حيث سيتم اتخاذ جميع الاجراءات القانوينة والادارية لنشر هذا البروتوكول للعمل بموجبه من تاريخه في جميع المؤسسات الحكومية والرسمية ذات العلاقة.

علماً ان هذا البروتوكول ياتي استكمالا للجهود التي بذلتها الطواقم الفنية لكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة وسلطة جودة البيئة, حيث قامت من قبل بوضع بروتوكول خاص بشروط تركيب المحطات الاساسية للهاتف المحمول(المايكروسيل) والذي تم توثيقه في 13/8/2008 .

وبعد دراسة مستفيضة لكل النواحي الفنية وعقد العديد من اللقاءات والجلسات وورشات العمل التي كان من اهمها ورشة العمل بتاريخ 4/3/2009 في فندق الحلو الدولي والتي شارك فيها العديد من المؤسسات المعنية والاهلية والجهات المختصة والشخصيات الاكاديمية في هذا المجال بالاضافة الى ممثلين عن القطاع الخاص والتي اسفرت بعد نقاش معمق عم موافقة الطواقم الفنية على البروتوكول بصيغة النهائية والتي تم اعتمادها هذا اليوم , والذي ياتي في اطار مسئئولية الحكومة ودورها الفاعل في المحافظة على صحة وبيئة الانسان الفلسطيني واستقراره.

وقد شكر كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير الصحة ورئيس سلطة جودة البيئة الاطقم الفنية العاملة على الجهود التي بذلتها للوصول الى الاعتماد لهذا البروتوكول.