الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد مقابلات للأطباء المتقدمين للالتحاق ببرامج البورد الفلسطيني

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد مقابلات للأطباء المتقدمين للالتحاق ببرامج البورد الفلسطيني

أجرت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة مقابلات للأطباء المتقدمين للالتحاق ببرامج البورد الفلسطيني وذلك للتدرب في المراكز التابعة للوزارة.

هذا وأجريت المقابلات بحضور الدكتور ناصر بو شعبان  مدير عام تنمية القوى البشرية  وبمشاركة رؤساء اللجان العلمية ومسئولي برامج التدريب بمراكز وزارة الصحة، والإدارة العامة للمستشفيات، فيما بلغ عدد المتقدمين 97 طبياً في مختلف التخصصات الطبية وذلك على مدار يومين متتاليين.

 بدوره ثمّن د.  شعبان دور وزارة الصحة في دعم برنامج البورد الفلسطيني  ويلاقي إقبالا كبيرا عند الأطباء، حيث يساهم في توفير الكفاءات الوطنية من الاختصاصيين من أبناء الوطن ، داعياً الأطباء المتقدمين لمواصلة مشوارهم للارتقاء بذاتهم و تطوير قدراتهم بما يخدم تطور العمل الصحي في قطاع غزة.

كما وأشار د. أبو شعبان  إلى أن برنامج البورد الطبي الفلسطيني مدته الدراسية خمس سنوات للتخصصات الجراحية وأربع سنوات للتخصصات في مراكز التدريب بوزارة الصحة معتمدة من المجلس الطبي الفلسطيني في  عشرة  برامج تخصصية وهي( طب الأطفال ، الباطنة العامة، التخدير والعناية المركزة، الجراحة العامة ، طب الأسرة ، النساء والتوليد الأشعة التشخيصية، جراحة العظام).